صحف عالمية: مخاوف من حرب عالمية ثالثة بين أمريكا وإيران وتلويح ياباني بضربة عسكرية لردع كوريا والصين
صحف عالمية: مخاوف من حرب عالمية ثالثة بين أمريكا وإيران وتلويح ياباني بضربة عسكرية لردع كوريا والصينصحف عالمية: مخاوف من حرب عالمية ثالثة بين أمريكا وإيران وتلويح ياباني بضربة عسكرية لردع كوريا والصين

صحف عالمية: مخاوف من حرب عالمية ثالثة بين أمريكا وإيران وتلويح ياباني بضربة عسكرية لردع كوريا والصين

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، العديد من الموضوعات، وعلى رأسها النتائج الاقتصادية لجائحة "كورونا"، واستمرار تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الانتخابات الرئاسية، والتوترات المتصاعدة في جنوب شرق آسيا.

وكان من أبرز الموضوعات التهديد الياباني بتوجيه ضربة عسكرية استباقية ضد كوريا الشمالية والصين، في محاولة لردع التهديدات المتواصلة من جانبهما، علاوة على وجود مخاوف من حرب عالمية ثالثة بين الولايات المتحدة وأمريكا بسبب ممارسات إيران العسكرية.



سلوكيات إيرانية قد تشعل حرباً عالمية ثالثة

قالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية إن هناك مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة نتيجة التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران.
وأشارت الصحيفة، في تقرير لها السبت، إلى أن قيام إيران بإطلاق أول قمر صناعي عسكري، واستخدامه، بحسب مسؤولين إيرانيين، في تصوير القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة العديد العسكرية في قطر، يعزز مخاوف اندلاع حرب بين واشنطن وطهران، ستكون لها عواقب وخيمة يمكن أن تتسع لتكون حربا عالمية ثالثة.
وكانت قناة "برس تي في" الناطقة بالانجليزية، والتي يديرها الحرس الثوري الإيراني، قد أشارت إلى أن القمر الصناعي "نور 1" رصد القاعدة بالكامل، وقالت إن الصور أظهرت وجود 13 ألف "إرهابي"، حيث تصنف طهران القوات الأمريكية بوصفها إرهابية، ردا على تصنيف واشنطن للحرس الثوري كمنظمة إرهابية.
وأكدت أن الصور التي زعمت إيران الحصول عليها جاءت خلال قيام قمرها الصناعي بمتابعة المناورة العسكرية التي قامت بها القوات البحرية الإيرانية في مضيق هرمز.
لكن خبراء وباحثين في مجال الأمن كشفوا أن هذه الصور "مزيفة" وتم تعديلها عبر "الفوتوشوب" وفق ما ذكر تقرير لموقع "إيران انترناشونال".
وسبق أن علق قائد القوات الفضائية الأمريكية، الجنرال جون ريموند على الصور المنسوبة للقمر الصناعي الإيراني "نور" بأنها لا قيمة لها، وذلك لأن هذا القمر الصناعي أشبه بكاميرا الانترنت المعلقة في الفضاء.
تحرك عسكري ياباني
اقتصاد أمريكا في مرحلة صعبة
جدل تأجيل الانتخابات الأمريكية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com