باللغة التركية.. المبعوث الأمريكي يتحدث عن دعم نفوذ أنقرة في سوريا (فيديو)
باللغة التركية.. المبعوث الأمريكي يتحدث عن دعم نفوذ أنقرة في سوريا (فيديو)باللغة التركية.. المبعوث الأمريكي يتحدث عن دعم نفوذ أنقرة في سوريا (فيديو)

باللغة التركية.. المبعوث الأمريكي يتحدث عن دعم نفوذ أنقرة في سوريا (فيديو)

أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، عن تضامنه مع تركيا التي قال إنها تتعرض لتهديد في إدلب السورية.

وفور وصوله، مساء اليوم الثلاثاء 11 فبراير/ شباط، العاصمة التركية أنقرة، أدلى جيمس جيفري بتصريح باللغة التركية لوسائل الإعلام كانت بانتظاره.

ورغم أن السؤال وجه إليه باللغة الإنجليزية، أجاب جيفري حول الأوضاع في إدلب:"اليوم جنود حليفتنا تركيا يتعرضون لتهديد في إدلب، وروسيا ونظام الأسد مصدر هذا التهديد".

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن جيفري"قدم تعازيه لتركيا جراء مقتل 5 جنود أتراك في إدلب"، وقال إن زيارته تهدف لـ"التباحث بشأن آخر التطورات هناك، وتقديم أقصى أنواع الدعم لتركيا".

وفي وقت سابق، اليوم، أعلنت السفارة الأمريكية في أنقرة، عبر حسابها على "تويتر"، أن المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، سيبحث خلال زيارته، مع مسؤولين أتراك رفيعي المستوى، الأوضاع في إدلب، وسبل التعاون من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا.

وأشارت السفارة إلى الأنشطة "المخلة بالاستقرار" لروسيا، وإيران، وحزب الله اللبناني، والنظام السوري، مضيفة:"هذه الأفعال تعوق إعلان وقف إطلاق نار في عموم سوريا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وعودة مئات الآلاف من الذين هجروا من مناطقهم في شمال سوريا إلى منازلهم بشكل آمن.

كما قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء أيضًا، إن الولايات المتحدة تنسق مع تركيا "للرد" على الهجوم الذي تعرضت له القوات التركية، في إدلب شمال سوريا.

وقال بومبيو، في تغريدة نشرها، اليوم الثلاثاء، على "تويتر":"يجب أن تتوقف الهجمات المستمرة من قبل نظام الأسد وروسيا"، لافتًا إلى أنه أرسل الممثل الأمريكي الخاص إلى أنقرة من أجل "تنسيق الخطوات ردًا على هذا الهجوم المزعزع للاستقرار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com