أخبار

ظريف: أمريكا تكذب بشأن إسقاط الطائرة المسيرة في المياه الدولية
تاريخ النشر: 20 يونيو 2019 16:29 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2019 6:03 GMT

ظريف: أمريكا تكذب بشأن إسقاط الطائرة المسيرة في المياه الدولية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تكذب بشأن إسقاط بلاده للطائرة المسيرة في المياه الدولية. وكتب ظريف على تويتر: "أمريكا تشن إرهابًا اقتصاديًا على إيران، ونفذت عملًا سريًا ضدنا والآن تتعدى على أراضينا.. لا نسعى للحرب لكننا سندافع بحماس عن مجالنا الجوي وأراضينا ومياهنا الإقليمية. سنطرح هذا الاعتداء الجديد على الأمم المتحدة ونُظهر أن الولايات المتحدة تكذب بشأن المياه الدولية". وأضاف: "استُهدفت الطائرة بالقرب من كوه مبارك، وانتشلنا أجزاء من حطام الطائرة العسكرية الأمريكية المسيرة من مياهنا الإقليمية حيث تم إسقاطها". وأسقطت إيران طائرة مسيرة عسكرية أمريكية، قالت إنها كانت تنفذ مهمة

+A -A
المصدر: رويترز

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تكذب بشأن إسقاط بلاده للطائرة المسيرة في المياه الدولية.

وكتب ظريف على تويتر: ”أمريكا تشن إرهابًا اقتصاديًا على إيران، ونفذت عملًا سريًا ضدنا والآن تتعدى على أراضينا.. لا نسعى للحرب لكننا سندافع بحماس عن مجالنا الجوي وأراضينا ومياهنا الإقليمية. سنطرح هذا الاعتداء الجديد على الأمم المتحدة ونُظهر أن الولايات المتحدة تكذب بشأن المياه الدولية“.

وأضاف: ”استُهدفت الطائرة بالقرب من كوه مبارك، وانتشلنا أجزاء من حطام الطائرة العسكرية الأمريكية المسيرة من مياهنا الإقليمية حيث تم إسقاطها“.

وأسقطت إيران طائرة مسيرة عسكرية أمريكية، قالت إنها كانت تنفذ مهمة تجسس فوق أراضيها، لكن واشنطن قالت إن الطائرة استهدفت فوق المياه الدولية في هجوم ”غير مبرر“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك