بسبب البالونات الحارقة.. إسرائيل تعوض سكانها في غلاف غزة بـ 200 ألف دولار
بسبب البالونات الحارقة.. إسرائيل تعوض سكانها في غلاف غزة بـ 200 ألف دولاربسبب البالونات الحارقة.. إسرائيل تعوض سكانها في غلاف غزة بـ 200 ألف دولار

بسبب البالونات الحارقة.. إسرائيل تعوض سكانها في غلاف غزة بـ 200 ألف دولار

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعليماته لمدير عام مكتبه يؤاف هوروبيتش بإعداد ميزانية مالية لتعويض السكان الإسرائيليين في غلاف غزة، الذين ألغوا فعاليات ومهرجانات في تلك المنطقة، بسبب البالونات، والطائرات الورقية الحارقة.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن نتنياهو طلب البحث عن مصدر التمويل لتحمّل تكاليف التعويضات اللازمة لسكان غلاف غزة، والتي تقدر بـ 700 ألف شيكل نحو (200 ألف دولار).

وقال نتنياهو، إن رؤساء البلديات هم من سيتحمّل جميع التكاليف أيًا كانت.

وأشارت القناة إلى أنه في أغسطس/ آب الماضي، رفضت إسرائيل دفع تعويضات لسكان غلاف غزة، على الرغم من الوعود التي قطعها نتنياهو لهم.

وأضافت القناة: "نظرًا للإطلاق المكثف للصواريخ، وقذائف الهاون، والمئات من البالونات الحارقة، فرضت قيادة الجبهة الداخلية سلسلة من القيود  على السكان، مما أدى إلى إلغاء العديد من الأحداث".

وأوضحت القناة أن بعض الأحكام التي فرضتها قيادة الجبهة الداخلية، شملت ضرورة البقاء على مقربة من المناطق المحمية، وحظر التجمع، من أجل الحد من احتمال وقوع حادثة متعددة الإصابات.

وأفادت أن قيادة الجبهة الداخلية أمرت كذلك، بإلغاء أحداث جماهيرية كان من المفترض أن تتم في ذلك الوقت، مثل مهرجان ما يسمى "البالونات وكرات التفتح"، وأنه تم بيع نحو 3 آلاف تذكرة مخصصة له.

وبينت القناة أن إلغاء المهرجان تسبب بخسائر بلغت 700 ألف شيكل، وما مجموعه مليون شيكل تقريبًا خسرتها مجالس السياحة والمجالس الإقليمية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com