تونس.. الحزب الدستوري الحر يقدم لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"
تونس.. الحزب الدستوري الحر يقدم لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"تونس.. الحزب الدستوري الحر يقدم لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"

تونس.. الحزب الدستوري الحر يقدم لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"

أعلنت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر التونسي، عبير موسى، أنها قدمت إلى البرلمان لائحة لتصنيف "جماعة الإخوان المسلمين"  تنظيما إرهابيّا ومنع نشاطها في تونس، مشيرة إلى ضرورة القطع نهائيا مع الإسلام السياسي.

وقالت عبير موسى، في ندوة صحفية عقدتها الإثنين، في مقر البرلمان، إنها "تطلب من كل القوى الديمقراطية المصادقة على هذه اللائحة"، معتبرة أن التصويت على اللائحة "سيوضّح الصورة للتونسيين، خاصة بمن يدعم الإسلام السياسي".

وشدّدت موسى على ضرورة القطع مع الإسلام السياسي في تونس، والانتصار للدولة المدنية التي ينص عليها الدستور التونسي في فصله الأول.

وأضافت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر التونسي، أن مكتب البرلمان "سيعقد جلسة لطرح اللائحة بداية الأسبوع القادم، في انتظار تحديد موعد المصادقة عليها".

 



يذكر أن البرلمان التونسي أسقط نهاية الأسبوع الماضي، لائحة للحزب الدستوري الحر حول الملف الليبي، بـ94 صوتا مقابل رفض 68 نائبا وتحفظ 7 نواب، وذلك في أعقاب جلسة عاصفة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com