المسماري: الجيش الليبي لن يوقف المعارك حتى تتحقق الأهداف‎
المسماري: الجيش الليبي لن يوقف المعارك حتى تتحقق الأهداف‎المسماري: الجيش الليبي لن يوقف المعارك حتى تتحقق الأهداف‎

المسماري: الجيش الليبي لن يوقف المعارك حتى تتحقق الأهداف‎

أكد المتحدث باسم القائد العام للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أن قوات الجيش الليبي لن توقف المعارك حتى تحقيق كل الأهداف التي "كلف بها الجيش الليبي من قبل الشعب".

وأوضح المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، أن منطقة الحظر الجوي التي أعلن عنها الجيش هي من أجل سلامة الطائرات والمسافرين، موضحا أن قاعدة معيتيقة تحت سيطرة "الميليشيات"، وأنه لا يمكن السماح لأي طائرة أن تهبط فيها وهي تحت هذه السيطرة.

واستغرب المسماري إثارة غسان سلامة موضوع هبوط طائرته في هذا الوقت، مضيفا أنه في ليبيا يوجد 45 مطارا آمنا يمكنه أن يستعملها متى شاء.

وأضاف أنه "سيتعين على الأمم المتحدة استخدام مطارات أخرى مثل مصراتة لأنه لا يمكن لقواته ضمان سلامة الرحلات إلى مطار معيتيقة نظرا لأن تركيا تستخدمه كقاعدة".

وقدمت تركيا طائرات مسيرة قتالية لحكومة الوفاق كان يتم تشغيلها من مطار معيتيقة، كما أمدتها بدفاعات جوية متطورة.

وعن سير المعارك الحالية، بين المسماري أن كل مناطق سيطرة الميليشيات في مدى نيران الجيش الليبي، وأن كل ما يجري في منافذ العاصمة طرابلس مرصود من قبل أجهزة التحريات والاستخبارات العسكرية.

وأضاف المسماري أن تركيا نقلت "إرهابيين "من داعش والنصرة عبر مطار معيتيقة ومصراتة بالمئات، وأن العشرات من هؤلاء انتقلوا إلى أوروبا.

وعرض المسماري خلال المؤتمر بعض بطاقات الأجانب الموجودين غرب ليبيا، مؤكدا أن عددهم أكثر من 200 عنصر، وأنه سيتم نشر البطاقات عبر صفحة الناطق الرسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com