حملة إلكترونية لكشف جرائم الحوثيين في إحدى قرى البيضاء اليمنية

حملة إلكترونية لكشف جرائم الحوثيين في إحدى قرى البيضاء اليمنية

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

دشن مدونون يمنيون حملًة إلكترونيًة في مواقع التواصل الاجتماعي، حملت عنوان #الزوب_الذكرى الأولى لجرائم الانقلابيين، وذلك لتسليط الضوء على الجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق قاطني قرية الزوب بمديرية القريشية التابعة لمحافظة البيضاء .

وقال الصحفي فهد الطويل في صفحته على فيسبوك، إن جماعة الحوثي ارتكبت أكثر من 800 انتهاك بحق أبناء قرية الزوب، منها قتل 28 مدنيًا بينهم أطفال وإصابة 44 آخرين بينهم نساء لدى اجتاحيها للقرية العام الماضي بمساندة قوات عسكرية موالية للمخلوع صالح.

فهد وهو صحفي من أبناء محافظة البيضاء ،أكد في صفحته أن جماعة الحوثي اختطفت واعتقلت قسرًا  100 منهم 52 من أهالي القرية و48 من العمال في مزارع القات بالقرية، كما تضرر 279 منزلاً منها 5 منازل تمت تسويتها بالأرض و59 منزلاً تهدمت جزئيًا و 215 منزلاً تضررت بنسب متفاوتة، وخلال المواجهات نزحت 350 أسرًة.

كما نشر المدونون صورًا تنشر لأول مرة عن حجم الجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق ساكني القرية. وينشط المدونون اليمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر، لتوضيح مدى وحشية جماعة الحوثي للعالم والواقع الذي تفرضه بالقوة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وشن مسلحو جماعة الحوثي العام الماضي، هجومًا مباغتًا على قرية  الزوب، مستخدمين أسلحًة ثقيلًة لقصف منازل المواطنين، بعد كسر القرية حملًة عسكريًة للحوثيين لاعتقال عدد من أبناء القرية بتهمة تأييدهم للتحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com