مقاومة عتمة اليمنية ترهق الحوثيين بسلاح الكمائن

مقاومة عتمة اليمنية ترهق الحوثيين بسلاح الكمائن

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

في الوقت الذي أعلنت جماعة الحوثي سيطرتها على كامل مديرية عتمة بمحافظة ذمار(100 كم جنوب صنعاء)، قال الزعيم القبلي المقرّب من قائد المقاومة الشعبية في عتمة، عبد الوهاب معوضة، إن المواجهات ما تزال مستمرة ولم تستطع جماعة الحوثي الخروج من مربع مركز المديرية ”سوق الثلوث“، بعد تكبدها خسائر كبيرة في المقاتلين والعتاد.

وأضاف في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن جماعة الحوثي تستخدم الدعاية الإعلامية لصالحها بشكل كبير لهزيمة الروح المعنوية لدى رجال المقاومة الشعبية في عتمة، لكنها فشلت وسط ثبات المقاومة الشعبية والتفاف أبناء عتمة والمناطق المجاورة لها مع الشيخ عبد الوهاب معوضة، خاصة بعد تفجير عدد من منازل المواطنين.

وأكد معوضة أن المواجهات المسلحة تدور في مناطق حلفان، وهناك عدد من الجبهات التي تشتعل، لافتًا إلى أن رجال المقاومة الشعبية بعتمة يستخدمون حاليًا سلاح الكمائن لإرهاق قوات الحوثي وكسر إمداداتها إلى مواقع المواجهات.

وأشار الزعيم القبلي إلى أن تضاريس منطقة عتمة ساعدت بشكل كبير رجال المقاومة لضرب تعزيزات الحوثي.

وتدور مواجهات دامية بين رجال المقاومة الشعبية في عتمة ومسلحي جماعة الحوثي المسنودة بقوات عسكرية موالية للمخلوع صالح، منذ أسبوعين فشلت فيها جماعة الحوثي بإحكام سيطرتها على المديرية، لثبات رجال المقاومة الشعبية الذين يحظون بدعم مجتمعي وتأييد شعبي.

وخلال المواجهات، خسرت جماعة الحوثي العشرات من المقاتلين بينهم 3 من القيادات الميدانية، كما أسرت المقاومة الشعبية بعتمة 23 من مقاتلي الحوثي، 3 منهم مصابون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com