الحوثيون يختطفون 8 أشخاص في البيضاء وسط اليمن

الحوثيون يختطفون 8 أشخاص في البيضاء وسط اليمن
Members of the Yemeni army ride on the back of military trucks near the Red Sea coast city of al-Mokha, Yemen January 23, 2017. REUTERS/Fawaz Salman

المصدر: عدن- إرم نيوز

اختطفت ميليشيات الحوثي،  اليوم الأربعاء، 8 أشخاص من المناوئين لهم في منطقة قوعة آل مظفر بمحافظة البيضاء وسط اليمن، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية ”إن ميليشيات الحوثي نفذّت حملة مداهمات في عدة منازل مختلفة، استهدفت منازل عددٍ من المواطنين المناوئين لهم“.

وبحسب المصادر، فقد ساد المنطقة غضب عارم جراء الاختطاف القسري والهمجي الذي طال أبناءهم وذويهم، مطالبين ميليشيات الحوثي بسرعة الكشف عن مصير المختطفين والإفراج عنهم.

يشار إلى أنه خلال مفاوضات اليمنيين في الكويت منتصف العام الماضي، بين أطراف الصراع، قدّم الوفد الحكومي إلى المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، تقريرًا إحصائيًا عن عدد المختطفين من قبل الميليشيات في عموم المحافظات اليمنية، وقد بلغ عددهم في ذلك الوقت أكثر من 8 آلاف شخص.

على صعيد آخر، اندلعت معارك قتالية عنيفة بين قوات الشرعية من جهة وميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، في منطقة الوهبية بمديرية السوادية في محافظة البيضاء المحاذية لمحافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الشرعية تمكنت من صد تقدم لميليشيات الحوثي، كانت تحاول من خلاله اقتحام مديرية العبدية بمأرب.

وأضافت المصادر، أنه نجم عن المواجهات سقوط  قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، بالإضافة إلى إتلاف عدد من الآليات والمعدات العسكرية التابعة لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com