إيران تبحث مع إسماعيل ولد الشيخ تطورات اليمن‎

إيران تبحث مع إسماعيل ولد الشيخ تطورات اليمن‎

المصدر: إرم - أحمد الساعدي

بحث نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، مع المبعوث الأمم لليمن إسماعيل ولد الشيخ، آخر التطورات الجارية على الساحة اليمنية، بحسب ما ذكر بيان للخارجية الإيرانية.

ونقل البيان عن عبد اللهيان تأكيده على أن حل الأزمة اليمنية رهن بالنهج السياسي والحوار اليمني اليمني واتباع كافة الأطراف الإقليمية لأسلوب الحوار لحل الخلافات.

وأثنى المسؤول الإيراني على جهود مبعوث الأمم المتحدة لليمن للمساعدة في حل الأزمة اليمينة عبر السبل السياسية، مطالباً برفع الحصار وعدم اللجوء للقوة من أجل إيصال المساعدات إلى المواطنين اليمنيين.

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني ”إن توجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية يرتكز على وقف الاعتداء على اليمن وتسوية الخلافات عبر الحوار وإنها تدعم في هذا الإطار مساعي مندوب الامين العام للأمم المتحدة في اليمن“، مشيراً إلى مخاطر اتساع نطاق الإرهاب في ظل الحرب على اليمن موجها دعوة لإسماعيل ولد الشيخ أحمد لزيارة طهران لإجراء المزيد من المشاورات.

بدوره، أشار إسماعيل ولد الشيخ احمد إلى مساعي الأمم المتحدة للتوصل إلى إطار مشترك لانطلاق الحوار السياسي بين مختلف القوى اليمنية، وقال: ”رغم الصعوبات إلا أن الحوار السياسي يتم متابعته في أجواء إيجابية وأن كافة القوى تؤكد على الحل عبر الطرق السياسية، دون شك أن اللجوء إلى الحلول السياسية والتخلي عن الحرب ستعزز هذه الجهود وستساعد على إحلال السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

ونقل البيان الإيراني عن ولد الشيخ قوله ”من وجهة نظري أن وقف إطلاق النار في مختلف المناطق اليمنية والانطلاق المتزامن للحوار السياسي للقوى اليمنية على أساس قرارات الأمم المتحدة يعد أساسا مناسبا لحل الأزمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com