مقتل 28 حوثيًا بمعارك وسط اليمن

مقتل 28 حوثيًا بمعارك وسط اليمن

المصدر: البيضاء (اليمن)- إرم نيوز

قتل 28 حوثيًا بينهم قيادي ميداني وسبعة من مرافقيه، إضافة إلى 4 آخرين من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في معارك بين الطرفين بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال القيادي بالمقاومة في البيضاء، مصطفى حسين البيضاني، إن ”قياديًا ميدانيًا حوثيًا يدعى صالح الخامري وسبعة من مرافقيه قتلوا، في كمين مسلح استهدف سيارتهم، مساء الأحد، على إحدى طرقات مديرية قيفة رداع بين منطقتي الزوب وجبل الثعالب بالبيضاء التي تشهد أعنف المواجهات بين الطرفين منذ خمسة أيام“.

وأوضح البيضاني أن ”أكثر من عشرين حوثيًا لقوا مصرعهم، فيما قتل 4 من المقاومة الشعبية مساء اليوم في مواجهات بمنطقة الزوب“.

ولفت إلى أن ”معارك عنيفة ومستمرة منذ خمسة أيام، تشهدها ضواحي ومرتفعات منطقة الزوب بين الطرفين، نتيجة محاولات مسلحي الحوثي المعززين بقوات من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، للسيطرة على مواقع في المنطقة المذكورة“.

وأضاف أن ”مسلحي الحوثي وقوات الحرس الجمهوري، تقصف في الأثناء بالمدفعية والدبابات وبشكل مكثف قرية الزوب وما حولها في محاولة لإخضاع المقاومة ودحرهم“.

وأكد البيضاني أن ”سلسلة غارات نفذتها طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع وعربات عسكرية لمسلحي الحوثي وصالح، في عدد من مناطق المحافظة لم تعرف نتائجها على نحو دقيق“.

ويسيطر مسلحو الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق، على أجزاء واسعة من محافظة البيضاء منذ منتصف فبراير 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com