بينهم آلاف السعوديين.. أكثر من 4 ملايين شخص زاروا دبي في 2019‎

بينهم آلاف السعوديين.. أكثر من 4 ملايين شخص زاروا دبي في 2019‎

المصدر: رويترز

استقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4,75 مليون زائر دولي، بزيادة قدرها 2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق إحصاءات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وبحسب الدائرة، شهد قطاع السياحة ”مؤشرات أداء متفائلة مدعومًا بالتدفقات السياحية من أكبر أسواقه الرئيسة والناشئة ممهدًا الطريق نحو انطلاقة قوية لعام 2019 من حيث أعداد الزوار، ومساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للإمارة“.

وتصّدرت الهند هذه الأسواق، وحافظت على مكانتها كأكبر سوق مصدر للزوار إلى دبي، في حين حافظت السعودية على المركز الثاني والمملكة المتحدة على المركز الثالث.

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن قطاع السياحة في دبي يعد ”إحدى أهم الركائز الأساسية ترابطًا وتنوعًا في الناتج المحلي للإمارة، وهو ما يجعل مساهمته الاقتصادية ضرورية لتعزيز النمو بشكل عام“.

واستقبلت دبي 15,92 مليون زائر في العام 2018، بزيادة قدرها 0,8% عن العام السابق، بينما تطمح الإمارة الخليجية الثرية إلى استقبال 20 مليون شخص العام المقبل مع استضافتها معرض ”إكسبو“، الأكبر في العالم.

وتعد دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم، وتضمّ الإمارة مئات الأبراج وناطحات السحاب، أشهرها برج خليفة الأعلى في العالم، ويبلغ ارتفاعه 828 مترًا، إضافة إلى ”برج العرب“ المعروف بفندق ”النجوم السبعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة