مصر تؤمن مطاراتها وموانئها الجوية بقيمة 360 مليون دولار

مصر تؤمن مطاراتها وموانئها الجوية بقيمة 360 مليون دولار

المصدر: الأناضول 

قال شريف فتحي، وزير الطيران المصري، اليوم الخميس، إن خطة تأمين المطارات وتطوير أنظمة الملاحة الجوية، كلفت الحكومة 360 مليون دولار.

وأضاف فتحي في كلمة له، خلال مشاركته في مؤتمر حول أمن الطيران في شرم الشيخ (شرق)، أن بلاده أنفقت 60 مليون دولار لتدعيم منظومة تأمين المطارات بأجهزة الكشف عن المفرقعات والمعادن، وأخرى خاصة بالمسح الضوئي الشامل، وأجهزة الكشف ثلاثية الأبعاد.

وشهدت مطارات مصر، منذ حادث سقوط طائرة روسية، فوق سيناء (شمال شرق) في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، إجراءات أمنية مكثفة، وتصاعدت الإجراءات مع اختطاف طائرة مصرية في الربع الأول 2016.

وأشار الوزير المصري، إلى أن قطاع الطيران المدني في العالم، أصبح يواجه تحديات كبيرة منها الإرهاب، وهو ما يتطلب أن يظل الأمن من الأولويات العليا للدول.

وأضاف: “ تمثل القرصنة الإلكترونية أيضاً تهديداً عالمياً لنظم الطيران في العالم، في ظل التطور التقني والتكنولوجي في مجال عمليات اختراق الشبكات“.

وبدأت مصر منذ العام الماضي، مشروع تطوير أنظمة الملاحة الجوية، وتنظيم الحركة الجوية بكلفة 300 مليون دولار، من أجل ضمان أمن وسلامة إدارة الحركة الجوية.

وتوقع الوزير المصري، الانتهاء من المشروع بنهاية 2019.

واختتمت مصر، أعمال مؤتمر وزاري إقليمي لأمن الطيران المدني في إفريقيا والشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، استمر 3 أيام، بحضور 350 شخصية يمثلون 55 دولة، بينهم 27 وزيراً للنقل والطيران المدني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة