مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“: مصر تُعد حزمة تشريعات لمواجهة الإرهاب

مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“: مصر تُعد حزمة تشريعات لمواجهة الإرهاب

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

كشف مصدر أمني مصري، رفيع المستوى، أن المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف يعقد حاليًا اجتماعه الأول منذ التأسيس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال المصدر لـ ”إرم نيوز“، إن المجلس سيستعرض خطة عمل ومقترحات لمواجهة الإرهاب والتطرف على كل المستويات الأمنية والسياسية والفكرية، بالإضافة إلى الموافقة على عدة تشريعات مقرر إرسالها إلى مجلس النواب فور انعقاده في دور الانعقاد المقبل لمناقشتها وإقرارها.

وأضاف، أن التشريعات الجديدة التي من المقرر اعتمادها في الاجتماع الطارئ، اليوم، ستعمل على تهيئة الأمن والاستقرار قبيل عقد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح المصدر، أن القرارات تتعلق بتجفيف منابع الإرهاب على المستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى تقديم مذكرات إلى جهات دولية تتضمن اتهامات بأدلة للمتورطين في دعم الجماعات الإرهابية.

وكان الرئيس السيسي، أعلن تأسيس المجلس القومي لمواجهة الإرهاب برئاسته وعضوية رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ورئيس جهاز المخابرات العامة، ووزراء التعليم والعدل والدفاع والأوقاف والشباب، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العامة كاللواء فؤاد علام والفنان محمد صبحي والعميد خالد عكاشة والدكتور علي جمعة والدكتور أسامة الأزهري والكاتب الصحفي ضياء رشوان وهدى زكريا أستاذ علم الاجتماع وشخصيات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com