الكنائس المصرية تمنع الرحلات الدينية للأديرة لأسباب أمنية

الكنائس المصرية تمنع الرحلات الدينية للأديرة لأسباب أمنية

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

قررت الكنائس المصرية وقف جميع الرحلات الدينية إلى الأديرة ودور العبادة المسيحية إلى نهاية شهر تموز/ يوليو الحالي لأسباب أمنية عقب اجتماع أمني مهم.

وقال مصدر كنسي لـ ”إرم نيوز“ إن قادة الكنائس المصرية الثلاث ”الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية“ عقدوا اجتماعًا مهما اليوم الخميس مع قيادات أمنيّة بوزارة الداخلية انتهى بالاتفاق على إلغاء جميع الرحلات الدينية التي تنظمها دور العبادة المسيحية للأديرة والكنائس حتى نهاية الشهر الحالي لأسباب أمنية.

وأشار المصدر إلى أن ”القرار مؤقت ومهم لحماية المصلين والتجمعات القبطية“، لافتًا إلى أن ”الكنائس الثلاث ستخاطب في منشور رسمي كافة الكنائس على مستوى الجمهورية لبدء العمل بالقرار واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر“.

وأعلنت الكناس المصرية حالة الطوارئ وشددت من الإجراءات في الرحلات الدينية والمناسبات بالكنائس عقب حادث ”دير الأنبا صموئيل“ في المنيا والذي أوقع قرابة 55 ما بين قتيل ومصاب عندما استهدف مسلحون حافتلين لرحلة دينية للأقباط.

ومنذ نحو 4 سنوات كثفت جماعات مسلحة هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء قبل أن تنتقل إلى المحافظات الإقليمية وتستهدف الأقباط داخل دور العبادة.

وشددت السلطات المصرية في القاهرة والمحافظات الأخرى إجراءات الأمن بمحيط كافة الكنائس والأديرة وأغلقت الشوارع المؤدية إلى الكنائس وإقامة بوابات للكشف عن المتفجرات وتفتيش المصلين قبل السماح لهم بالدخول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com