عقيلة صالح: إيطاليا مستعدة لفتح قنصلية شرقي ليبيا

عقيلة صالح: إيطاليا مستعدة لفتح قنصلية شرقي ليبيا

المصدر: طبرق- إرم نيوز

قال عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق، إن إيطاليا أبدت استعدادها لافتتاح قنصلية لها شرقي ليبيا، وعرضت علاج جرحى القوات التابعة للمجلس.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عقيلة صالح، الإثنين، عقب لقاء جمعه بالسفير الإيطالي لدى ليبيا ”جوزيبي بيروني“، والذي زار مدينة طبرق في وقت سابق من اليوم.

ولم يعلن عقيلة صالح عددًا محددًا للجرحى في صفوف القوات التابعة لمجلسه، والتي تقاتل مجموعات مسلحة شرقي ليبيا من بينها قوات ”مجلس شورى ثوار بنغازي“، وهو تحالف كتائب شاركت في إسقاط العقيد معمر القذافي عام 2011.

وخلال تصريحاته، أضاف صالح أن السفير الإيطالي أكد خلال اللقاء أن مجلس النواب هو السلطة الشرعية المنتخبة في ليبيا.

وتابع: أن ”السفير أكد أيضًا احترام بلاده لإرادة الشعب الليبي في تعديل الاتفاق السياسي“، في إشارة للاتفاق الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة  للدعم في ليبيا بين الفرقاء السياسيين.

كما أكد السفير الإيطالي لدى ليبيا، بحسب تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أن إيطاليا مستعدة لافتتاح قنصلية لها في شرق ليبيا، دون تحديد مكان أو تاريخ فتح تلك القنصلية.

وكان السفير الإيطالي لدى ليبيا، قد افتتح سفارة بلاده قبل منتصف الشهر الماضي في طرابلس، وذلك بعد إغلاق دام أكثر من عامين بسبب توترات أمنية شهدتها العاصمة الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com