إيطاليا تعتقل عصابة تهرب أسلحة إلى إيران وليبيا

إيطاليا تعتقل عصابة تهرب أسلحة إلى إيران وليبيا

المصدر: روما – إرم نيوز

أعلنت الشرطة الإيطالية اعتقال ثلاثة أشخاص، أحدهم من أصول إيرانية كان يقوم بتهريب الأسلحة إلى إيران وليبيا.

وبحسب صحيفة ”لا ريبوبليكا (la Repubblica)“ الإيطالية فإن ”أحد المعتقلين من أصول إيرانية ويدعى جعفر ويعتقد أنه مقرب من الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد“.

وقالت الصحيفة، أمس الثلاثاء، إن ”السلطات الأمنية اعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم أمرأة وزوجها الذي يدعى جعفر، في مدينة نابولي الواقعة جنوب إيطاليا، قاموا بتهريب أسلحة إلى إيران وليبيا“.

وذكرت الصحيفة أن ”المعتقلين الثلاثة كانت لديهم اتصالات مع إيران“، لافتنة إلى أن ”جعفر هو موظف في شركة تبيع طائرات الهليكوبتر في روما“.

وأضافت أن ”المعتقلين الثلاثة عملوا على تخطي العقوبات الدولية ضد إيران من خلال إبرام عقود مع شركات تعمل خارج إيطاليا وتقوم بإرسال أسلحة ومعدات إلى إيران وليبيا يمكن أن تستخدم لأغراض عسكرية“.

ووفقاً للصحيفة فإن ”المعتقلين الثلاثة اعترفوا ببيع طائرة هليكوبتر تستخدم لنقل المرضى (إسعاف جوي)، لكن هذه الطائرة تم تحويرها لتصبح طائرة هليكوبتر قتالية، لكنه لم يتضح بعد من هو البلد الذي اشترى هذا النوع من الطائرات“.

وأصدرت محكمة نابولي الإيطالية قرراً باستدعاء مواطن ليبي متهم بالتعاون مع المعتقلين الثلاثة بتهريب أسلحة إلى إيران وليبيا.

وكانت السلطات القضائية الإيطالية أصدرت في 2011 قرارا يقضي بتعقب شبكة تهريب أسلحة إلى إيران وليبيا في أعقاب التنصت السري على مكالمات هاتفية للجماعة المهربة في نابولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com