محتجون يطالبون بطرد الداعية السعودي أسامة العتيبي من طبرق الليبية

محتجون يطالبون بطرد الداعية السعودي أسامة العتيبي من طبرق الليبية

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

أغلق محتجون باب مكتب الأوقاف بمدينة طبرق في ليبيا، اليوم الإثنين، احتجاجا على زيارة الداعية السعودي أسامة العتيبي إلى المدينة.

وطالب عشرات المحتجين الذين تجمهروا في عين المكان بطرد الداعية العتيبي ومنع زيارته إلى طبرق.

ووصل العتيبي إلى شرق ليبيا الجمعة بناء على دعوة رسمية من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عبر الهيئة العامة للأوقاف بالحكومة المؤقتة بالبيضاء.

وسمحت الأوقاف للعتيبي بإقامة حلقات دينية ومحاضرات وندوات ودورات في المناطق التي يرغب بها، شرط التنسيق مع مدراء فروع ومكاتب الأوقاف في هذه المناطق .

وشاركت مؤسسات مجتمع مدني في الاحتجاج على زيارة العتيبي لمدينة طبرق التي أتاها من أجدابية، بعد إلقائه محاضرات هناك، وأرسلوا رسالة وصفت بشديدة اللهجة للهيئة العامة للأوقاف بالحكومة المؤقتة (البيضاء) للمطالبة بطرد العتيبي.

وخلص اجتماعا عقد في طبرق بين المحتجين ومكتب الأوقاف عن الرفض التام لزيارة الداعية العتيبي وإلقائه دروسا في طبرق، كما ألغى عميد بلدية طبرق -برسالة رسمية – كتاب الموافقة على الزيارة الصادر سابقا .

كما ألغيت الدورة التي كان من المزمع أن يحاضر فيها العتيبي بعنوان ”دورة الكرامة العلمية ( الرابعة ) بمسجد ”عبد الرحمن بن عوف “ بحيِّ المختار.

وعلى الرغم من العتيبي كان قد أصدر بياناً بتاريخ  31 آب/أغسطس 2014 أيد فيه بيان مجلس النواب الليبي بشأن تصنيفه جماعة عملية ”فجر ليبيا“ و ”شورى بنغازي“ كجماعات إرهابية مبدياً تأييده للواء خليفة حفتر– آنذاك – لكونه يقاتل ”ميليشيات خوارج جماعة الإخوان المسلمين“ و الميليشيات التكفيرية الأخرى، إلا أن طبرق رفضت أن ترحب به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com