مصرع طفلين وفقدان 16 مهاجرًا مغربيًا قبالة سواحل الناظور – إرم نيوز‬‎

مصرع طفلين وفقدان 16 مهاجرًا مغربيًا قبالة سواحل الناظور

مصرع طفلين وفقدان 16 مهاجرًا مغربيًا قبالة سواحل الناظور

المصدر: محمد نور- المغرب

أعلنت سلطات خفر السواحل الإسبانية، اليوم الأحد، مصرع طفلين غرقًا في مياه البحر المتوسط، وفقدان 16 مهاجرًا مغربيًا؛ إثر غرق مركبهم قبالة سواحل مدينة الناظور المغربية.

وقال جهاز الإنقاذ البحري التابع لخفر السواحل الإسباني، في تغريدة على ”تويتر“، إنّ طواقمه رصدت في بحر البوران الذي يفصل إسبانيا عن الجزائر والمغرب، زورقًا محمّلًا بالمهاجرين، وقد بدأت المياه تتسرّب إليه ”فتم إنقاذ 53 شخصًا، وانتشال جثتين هامدتين“.

وقالت مسؤولة في منظمة ”كاميناندو فرونتيراس“، والتي تساعد قوارب الهجرة في حالة الخطر، إنّ القتيلين هما ”طفلان في السابعة من العمر، لقيا حتفهما على متن زورق كان مفقودًا منذ يوم الجمعة.

وأوضحت المنظمة، أنّ هؤلاء المهاجرين ينحدرون من قريتين في ضواحي الناظور، وهي كبرى مدن الجزء الشرقي من منطقة الريف شمالي المغرب.

وفي سياق ذي صلة، أعلن خفر السواحل الإسباني في حصيلة أوّلية، أنّهم أنقذوا، أمس السبت، 439 مهاجرًا على الأقلّ، أثناء محاولتهم عبور مضيق جبل طارق على متن 8 زوارق.

وتُقدر المنظمة الدولية للهجرة، أنَّ نحو 42500 مهاجر وصلوا إسبانيا، منذ بداية العام الجاري، عبر البحر المتوسط، بينما لقي 433 حتفهم غرقًا أو اعتبروا في عداد المفقودين.

وفي العام 2017، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا بحرًا 12366 مهاجرًا، وعدد الذين قضوا أثناء الرحلة 145 مهاجرًا، ما يعني أن أعداد المهاجرين والضحايا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، تعادل 3 أضعاف مثيلاتها في العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com