للاشتباه بتحضيره عملًا ”إرهابيًا“.. الأمن المغربي يوقف طالبًا مواليًا لداعش – إرم نيوز‬‎

للاشتباه بتحضيره عملًا ”إرهابيًا“.. الأمن المغربي يوقف طالبًا مواليًا لداعش

للاشتباه بتحضيره عملًا ”إرهابيًا“.. الأمن المغربي يوقف طالبًا مواليًا لداعش

المصدر: محمد نور - إرم نيوز

أوقفت الأجهزة الأمنية في المغرب، اليوم السبت، طالبًا جامعيًا مغربيًا للاشتباه بتورطه بـ“الإعداد والتحضير لعملية إرهابية باستخدام حزام ناسف“.

وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع لوزارة الداخلية المغربية، أن الأجهزة الأمنية ضبطت ”طالبًا في أقسام الهندسة يُدين بالولاء لتنظيم (داعش) الإرهابي، وأنه كان يعد لعملية إرهابية“.

وبحسب بيان صادر عن المكتب، فقد ”تم توقيف المشتبه به في مدينة المحمدية، قرب الدار البيضاء“.

وأشار البيان، إلى أنَّ عمليات التفتيش داخل الغرفة التي يشغلها المشتبه به في مقر إقامته الجامعية، أسفرت عن ”ضبط مجموعة من المعدات المعلوماتية يجري إخضاعها للفحوص الفنية، وهي عبارة عن حاسوب محمول، وهاتفين نقالين، وشرائح إلكترونية، وذاكرتين رقميتين للتخزين، فضلًا عن قرصين صلبين، ومجموعة من الأقراص المدمجة“.

كما أسفرت عمليات الحجز عن ”ضبط معدات أخرى مشكوك فيها، وفي أوجه استخدامها، وهي بذلة للغوص مرفقة بقوس للرماية تحت الماء، وعصا خشبية، وأسلاك كهربائية، وجهاز لقياس التيار الكهربائي، وآلة للتلحيم، ومصابيح، علاوة على شريط لاصق“، وفق البيان.

وقالت النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، إنها تحفظت على المشتبه به ”للتحقيق في المشروع الإرهابي الذي كان بصدد التحضير والإعداد له، فضلًا عن تحديد ارتباطاته المحتملة بمخطط إرهابي، سواء داخل المغرب أو خارجه“.

ولم تكشف النيابة عن هوية الطالب أو الجامعة التي ينتمي إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com