عباس يدعو لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط منتصف 2018
عباس يدعو لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط منتصف 2018عباس يدعو لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط منتصف 2018

عباس يدعو لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط منتصف 2018

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في خطاب نادر أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، بحلول منتصف العام الجاري.

وقال عباس: "ندعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في منتصف العام 2018، ليستند لقرارات الشرعية الدولية، ويتم بمشاركة دولية واسعة تشمل الطرفين المعنيين والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، وعلى رأسها أعضاء مجلس الأمن والرباعية الدولية"، وفق وكالة الأناضول.

وقال الرئيس الفلسطيني إنه مستعد لاستئناف مفاوضات مع إسرائيل فورًا، تشمل تبادلًا طفيفًا للأراضي، دون التنازل عن القدس الشرقية أو أيٍّ من قرارات الشرعية الدولية.

وشدّد على ضرورة التوقف عن اتخاذ خطوات أحادية خلال فترة المفاوضات، وأن مخرجاتها ستعرض لاستفتاء شعبي؛ "إعمالًا للديمقراطية وتحقيقًا للشرعية"، بحسب رويترز.

ولم يعد الفلسطينيون يعتبرون الولايات المتحدة وسيطًا محايدًا، ويدعون إلى نهج جماعي لمحاولة التوصل إلى سلام في الشرق الأوسط.

وغضب الفلسطينيون من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وكذلك من خفض التمويل الأمريكي لوكالة تابعة للأمم المتحدة تساعد اللاجئين الفلسطينيين.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com