بالفيديو.. محمود عباس يكشف ما قال له الملك سلمان حول القدس

بالفيديو.. محمود عباس يكشف ما قال له الملك سلمان حول القدس

المصدر: فريق التحرير

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ما دار بينه وبين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في زيارته الأخيرة للمملكة، للتباحث بشأن القرار الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، ما أثار ردود فعل عربية ودولية واسعة تجاه القرار.

وقال عباس الذي كان يتحدث أمام القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة، اليوم الأربعاء، في مدينة “أسطنبول” التركية إن العاهل السعودي قال له أثناء المباحثاث أن ”لا حل بدون دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وغير ذلك لا تسمعوه من أحد“.

ويأتي حديث عباس ردًّا غير مباشر على تقارير إعلامية روجت لها وسائل إعلام إخوانية، قالت إن ولي العهد السعودي ،الأمير محمد بن سلمان، طلب من الرئيس الفلسطيني، القبول بـ “خطة كوشنير” الأمريكية لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهو ما نفاه مسؤولون فلسطينيون حينها.

وكان الرئيس الأمريكي قد أوكل إلى مستشاره الأمني جاريد كوشنير وضع خطة لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، تتخطى كل المبادرات الأمريكية السابقة، وتتطرق إلى نقاط الخلافات القائمة كوضع القدس، والمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وزار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بشكل مفاجئ، السعودية الشهر الماضي عقب مشاركته في أعمال “منتدى شباب العالم”، المقام في مدينة “شرم الشيخ” المصرية.

وقال سياسيون مقربون من عباس، إن الزيارة جاءت ضمن استمرار الاتصالات الثنائية، وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة إلى اطلاع الملك سلمان بن عبد العزيز على آخر تطورات القضية الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com