الابن البكر لدونالد ترامب يمثل أمام لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ (صور)

الابن البكر لدونالد ترامب يمثل أمام لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ (صور)

المصدر: رويترز

التقى ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأكبر لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء في إطار تحقيق تُجريه اللجنة بتدخل روسيا في انتخابات 2016 الرئاسية وفيما إذا كانت حملة والده الانتخابية تواطأت مع موسكو.

ووصل جونيور دونالد ترامب إلى مبنى إداري تابع لمجلس الشيوخ بعد قليل من الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1500 بتوقيت غرينتش). وحاول ضباط شرطة الكونغرس إبعاد الصحفيين كيلا تتسنّى لهم مشاهدة وصوله، لكن الصحفيين رصدوه لدى دخوله مسرعًا إلى غرفة تستخدمها اللجنة للإفادات السرية.

وتُجري لجنة مجلس الشيوخ واحدًا من التحقيقات الرئيسة التي يضطلع بها الكونغرس.

 وأبلغ رئيس اللجنة ريتشارد بور الصحفيين أمس الثلاثاء أنه يتوقع أن يمتد تحقيقها إلى 2018، لكن من غير المرجح ألا يستمر شهورًا عديدة في العام الجديد.

ويحقق في المسألة كذلك محقق وزارة العدل الخاص روبرت مولر.

وأدلى ”جونيور دونالد ترامب“ بشهادة أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب الأسبوع الماضي.

ويحرص المشرّعون على الحديث معه بشأن اجتماع مع محامية روسية في يونيو/حزيران 2016 في برج ترامب في مدينة نيويورك عبّر فيه عن أمله في الحصول على معلومات بشأن ”اللياقة البدنية وشخصية ومؤهلات“ كلينتون.

وقالت وكالات المخابرات الأمريكية في أعقاب فوز ترامب في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 الرئاسية إنها خلُصت إلى أن روسيا حاولت التأثير على الحملة لتعزيز فرص ترامب في هزيمة منافسته الديمقراطية، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

ونفت موسكو قيامها بنشاط من هذا القبيل، ووصف ترامب الحديث عن تواطؤ محتمل أنه ”حملة ملاحقة“ يقودها الديمقراطيون المحبطون من فوزه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة