عضو كنيست يشن هجومًا حادًا على الملكية الأردنية.. ومطالب بإنهاء ”المصالحة“

عضو كنيست يشن هجومًا حادًا على الملكية الأردنية.. ومطالب بإنهاء ”المصالحة“

المصدر: يحيى مطالقه- إرم نيوز

شن عضو الكنيست عن قائمة حزب الليكود الحاكم، أوران حازان، هجومًا على الخطوط الملكية الأردنية، بسبب ما وصفه بـ“سلوك سيئ وعدائي“ ضد إسرائيل.

وذكرت صحيفة ”إسرائيل هيوم“ الإسرائيلية، والمحسوبة على حزب الليكود، أن ”شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، نجحت بإثارة غضب المسافرين الإسرائيليين على متنها، في رحلاتها التي تمر فوق فلسطين المحتلة أو التي تتجه من عمان إلى تل أبيب، حينما اكتشفوا قيام الشركة بإزالة اسم إسرائيل من خارطة مسيرها الجوية، واستعاضت عنها باسم فلسطين“.

ونقلت الصحيفة عن المسافر الإسرائيلي، روعي هيمان، الذي صور شاشة مسار طائرة الملكية الأردنية، قوله: ”رأينا أنه لا وجود لاسم إسرائيل على الخارطة، اختفت تمامًا، وهذا شيء مزعج“.

وتعقيبًا على ذلك، وصف حازان ”سلوك الملكية الأردنية بالسيىء والعدائي تجاه إسرائيل“، قائلًا: ”قبل ذلك البوابات الإلكترونية في المسجد الأقصى ومواجهات، وعملية لشاب أردني، وحصار يفرض على السفارة الإسرائيلية في عمّان، والآن يعملون على شطبنا تمامًا من الخارطة“.

وأضاف حازان في تغريدة على ”تويتر“ أنه ”بدلًا من تدليل جيراننا في الأردن، اخترنا تعويضهم بملايين الدولارات! غريب جدًا، إذا أعطيتهم إصبعك، لا يكتفون بذلك ويريدون اليد كلها، علينا إيقافهم، وإلغاء المصالحة الإسرائيلية الأردنية“.

يذكر أن أحد الطيارين الأردنيين، ويدعى يوسف الدعجة، فاجأ ركاب رحلته المتجهة من عمان إلى مطار كنيدي في نيويورك، برده على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حينما خاطب الركاب قائلًا إن ”مسار الرحلة سيمر من فوق فلسطين، ومن ثم القدس عاصمة فلسطين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com