بعد أسبوعين من المطاردة..إسرائيل تعلن اغتيال أحمد جرار

بعد أسبوعين من المطاردة..إسرائيل تعلن اغتيال أحمد جرار

المصدر: فريق التحرير

قال الجيش الإسرائيلي، إنه نجح في اغتيال المطلوب الفلسطيني أحمد جرّار في الضفة الغربية، بحسب تغريدة نشرها أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال، عبر موقع ”تويتر“.

وكانت جرافات عسكرية إسرائيلية، هدمت فجر اليوم منزلًا فلسطينيًا في بلدة اليامون، قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اشتباك مسلح يعتقد أنه جرى مع جرار.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت البلدة فجرًا وشرعت بمحاصرة منزل تحصن بداخله جرار.

ولفت الشهود إلى أن القوة كانت تطلب من ”جرار“، تسليم نفسه عبر مكبرات الصوت، موضحين أن اشتباكًا مسلحًا وقع في محيط المنزل، مؤكدين أن القوة العسكرية هدمت جزءًا من المنزل.

واندلعت مواجهات في البلدة بين شبان والقوة الإسرائيلية، استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وتتهم إسرائيل أحمد نصر جرار، بقتل مستوطن إسرائيلي، جنوب نابلس، قبل نحو شهر.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن محافظ جنين قوله إن الارتباط الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني باستشهاد جرار دون وجود تأكيدات رسمية من الجانب الفلسطيني.

من جهتها، نفت عشيرة آل جرار في فلسطين تلقيها أي معلومات عن استشهاد أو اعتقال أحمد جرار.

وقالت في منشور عبر حساب  منسوب لها بموقع ”فيسبوك“ اليوم الثلاثاء: ”إخواننا وأهلنا الأعزاء عشيرة آل جرار لم نبلغ لغاية الآن عن استشهاد أو إلقاء القبض على ابننا البطل أحمد نصر جرار لذلك وجب التنويه نرجو منكم التفهم“.

ولاحقًا، نشرت العشيرة بيانًا نعت فيه جرار وقالت فيه: ”بكل فخر واعتزاز وشموخ وكبرياء تزف لكم عشيرة آل جرار في فلسطين والمهجر ابنها الشهيد البطل ( أحمد نصر جرار ) الذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني قبل قليل في بلدة اليامون غرب مدينة جنين إنّا على دربك يا أحمد سائرون؛ الخزي والعار للعملاء والمتخاذلين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com