العراق.. الحشد الشعبي يستعرض بالنجف ويفوض أمره للسيستاني

العراق.. الحشد الشعبي يستعرض بالنجف ويفوض أمره للسيستاني

المصدر: بغداد– إرم نيوز

أعلنت مديرية إعلام الحشد الشعبي، عن عزم قيادات الحشد، تفويض أمرها للمرجع الديني علي السيستاني، في المرحلة القادمة،  بعد أن قاموا بواجبهم في قتال تنظيم داعش.

وقالت هيئة الحشد، إن قيادات فصائل الحشد الشعبي، وصلوا إلى مكتب المرجعية؛ لإعلان تفويض أمر الحشد للمرجع علي السيستاني، في المرحلة المقبلة.

وبالتزامن مع ذلك، أقامت مليشيات الحشد الشعبي، احتفالاتها الخاصة في محافظة النجف، بحضور جمع غفير من عناصر الفصائل والقيادات في الحشد، والتي تحدثت عن ضرورة تعزيز تجربة الحشد الشعبي، وضمان حقوق عناصره.

ولم يصدر أي توضيح تفصيلي، من الحشد الشعبي بشأن التفويض، خاصة وأن هيئة الحشد، تتبع للقائد العام للقوات المسلحة،  باعتبارها مؤسسة حكومية.

وعلى صعيد متصل، نظم الجيش العراقي والقوات الأمنية، استعراضًا عسكريًا؛ بمناسبة انتهاء العمليات العسكرية، وإعلان النصر النهائي على تنظيم داعش.

وحضر الاستعراض العسكري، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وعدد من قيادات الجيش العراقي، فيما حلق طيران الجيش، في أرجاء العاصمة بغداد.

وشهدت عدة مناطق في بغداد احتفالات، وخروج للمواطنين إلى الساحات العامة، لكن بشكل غير مكثف، حيث بدت الأجواء هادئة.

غياب المحافظات الغربية عن الاحتفالات

ومن اللافت، غياب مظاهر الاحتفالات، في المحافظات التي اجتاحها داعش، وهي: نينوى والأنبار وصلاح الدين وديالى، وكذلك إقليم كردستان، الذي قاطع سياسيوه احتفالات بغداد؛ احتجاجًا على إغفال ذكر البيشمركة في خطاب العبادي الأخير، يوم أمس.

ولم تشهد تلك المدن أي اهتمام بالمناسبة، أو احتفالات شعبية ورسمية، وهو ما يعكس حالة من الإحباط؛ بسبب الوضع القائم، وتجاهل أبناء تلك المدن من قبل الحكومة، وإبعادهم عن المناخ العام للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com