حكومة كردستان تنفي تسليم العبادي قوائم موظفي الإقليم لتدقيقها

حكومة كردستان تنفي تسليم العبادي قوائم موظفي الإقليم لتدقيقها

هاجم سفين دزيي، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، معتبرًا أن حديثه حول رواتب الموظفين الأكراد، جاء لغايات الاستهلاك الإعلامي، حيث لم تتسلّم حكومة بغداد قوائم موظفي الإقليم لتدقيقها.

وقال “دزيي”، إن حكومة العبادي، أكدت مؤخرًا أنها تعمل على تدقيق قوائم موظفي الإقليم لصرفها، في حين أن ذلك لم يحدث على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الإقليم غير مطّلع على تلك القوائم التي تدقق فيها حكومة العبادي.

وكان حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية، صرَّح في وقت سابق، أن الحكومة الاتحادية مستمرة بالتعاون مع فرق مختصة في تدقيق قوائم موظفي الإقليم، تمهيدًا لصرفها، بعد تسليم كردستان عائداته النفطية.

ولكن مواطنين أكرادًا، استغربوا تأخر صرف رواتبهم، معربين عن أملهم “بانفراج الأزمة، وصرف رواتبهم في أسرع وقت ممكن، إذ أن ذلك الأمر أثَّر على واقعهم الاقتصادي بشكل كبير”.

وبالرغم من تبنّي النائب جاسم محمد جعفر، مذكرة لصرف رواتب كافة الموظفين في إقليم كردستان، بالإضافة إلى البيشمركة، إلا أن الحكومة لم تنفذ ما جاء في المذكرة.

وقال جعفر، إنه “ستتم مساواة جداول صرف رواتب موظفي الحكومة الاتحادية والبيشمركة مع جداول رواتب القوات الأمنية الاتحادية”.

ويبلغ عدد موظفي إقليم كردستان مليونًا و300 ألف موظف من مجموع السكان البالغ نحو 8 ملايين نسمة.