إغلاق جسور ومحطات مترو.. واشنطن تتحول إلى "ثكنة عسكرية" لحماية تنصيب بايدن (فيديو وصور)
إغلاق جسور ومحطات مترو.. واشنطن تتحول إلى "ثكنة عسكرية" لحماية تنصيب بايدن (فيديو وصور)إغلاق جسور ومحطات مترو.. واشنطن تتحول إلى "ثكنة عسكرية" لحماية تنصيب بايدن (فيديو وصور)

إغلاق جسور ومحطات مترو.. واشنطن تتحول إلى "ثكنة عسكرية" لحماية تنصيب بايدن (فيديو وصور)

استعدت واشنطن لتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في مراسم يخيم عليها التوتر في ظل إجراءات أمنية مشددة تشمل أكثر من 25 ألفا من قوات الحرس الوطني وإغلاق متنزه ناشونال مول الذي سيخلو من متابعي الحدث الذي يقام كل أربع سنوات.

ويقول محللون أمنيون إن الإجراءات الاحترازية غير المسبوقة ستحمي مراسم أداء بايدن لليمين الدستورية، من هجوم كبير على غرار ما حدث عندما هاجمت حشود مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من كانون الثاني يناير  ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

ويقول خبراء أمنيون، قد تم رصد مؤشرات محدودة على وجود مؤامرة منظمة لعرقلة التنصيب، لكن تهديد الهجمات الفردية أو ارتكاب متطرفين أعمال عنف لا يزال يثير القلق خاصة في عواصم الولايات.



وتجري وزارة الدفاع (البنتاغون) والمسؤولون في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) تحريات بشأن الجنود المشاركين في تأمين المراسم لإحباط أي هجوم من الداخل.



وقال مسؤولون في البنتاغون يوم الثلاثاء إن حوالي 12 من جنود الحرس الوطني استُبعدوا من مهمة تأمين تنصيب بايدن بعد تدقيق شمل تحريات بشأن صلات محتملة باليمين المتطرف ورسائل نصية مقلقة.

أعلام بدل الحشود

استعد المسؤولون لكل شيء تقريبا هذا العام.



وأُغلقت جسور تربط فرجينيا بوسط مدينة واشنطن وأيضا محطات مترو الأنفاق في المنطقة الأمنية التي وصفها بعض السكان بأنها أصبحت مثل المنطقة الخضراء التي تشبه الحصن وسط العاصمة العراقية بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com