ما علاقة السعودية بإيقاف برنامج "سواعد الإخاء" في الكويت؟
ما علاقة السعودية بإيقاف برنامج "سواعد الإخاء" في الكويت؟ما علاقة السعودية بإيقاف برنامج "سواعد الإخاء" في الكويت؟

ما علاقة السعودية بإيقاف برنامج "سواعد الإخاء" في الكويت؟

أعلن الداعية الكويتي عبد الله الشريكة عن إيقاف عرض البرنامج الدعوي الشهير "سواعد الإخاء" بموسمه الثامن على قناة المجلس المحلية تضامنا ودفاعا عن السعودية.

وقال الشريكة في تغريدة عبر حسابه في تويتر "إنه تم إيقاف عرض البرنامج ولن يُسمح لأي شخص يعادي السعودية بالظهور على القنوات الرسمية الكويتية"، مضيفا أن "أي خطأ غير مقصود يقع في ذلك سيتم تداركه بعون الله تعالى. جزى الله كل من سعى في هذا خير الجزاء".

ويُعتبر برنامج سواعد الإخاء من أشهر البرامج الدعوية حيث بدأ عرضه منذ عام 2013، وشارك فيه نخبة من كبار علماء العالم الإسلامي أبرزهم الشيخ عمر عبد الكافي ومحمد راتب النابلسي وعائض القرني وآخرون، وحقق خلال الأعوام الماضية جماهيرية عالية في العالم العربي.

يشار إلى أن البرنامج الذي لم يذكر الداعية الشريكة تفاصيل وملابسات إيقافه، كان من أبرز ضيوفه بالمواسم الأولى الداعية سلمان العودة وعلي العمري اللذان يقبعان في السجون السعودية منذ عام 2017 إلى جانب دعاة آخرين بتهم تتعلق بالانتماء والعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

ولم يتطرق حساب البرنامج في "تويتر" الذي يتابعه أكثر من 30 ألف متابع إلى قضية إيقافه التي ذكرها الداعية الكويتي.

وكان الحساب قد أشار في وقت سابق إلى القنوات التي ستعرض البرنامج وهي 31 قناة من بينها قناة المجلس الكويتية التي لم تتطرق بدورها إلى قضية إيقاف البرنامج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com