رياضة المشي
رياضة المشيمتداولة

دراسة.. المشي قد يضيف 3 سنوات إلى حياتك

أظهرت دراسة أجرتها كلية لندن للاقتصاد "LSE" أنّ المشي 15.000 خطوة أسبوعيًا لمدة عامين يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك.

ووفق موقع صحيفة "التلغراف"، وجد الباحثون أن المشي المنتظم يضيف 2.5 سنة إلى متوسط العمر المتوقع للرجال غير النشطين جسديا وثلاث سنوات للنساء غير النشطات، وفقاً لصحيفة "تليغراف" البريطانية.

وبحسب الدراسة، يُعتبر نحو ثلث البريطانيين غير نشطين بدنيا لأنهم يكملون أقل من 150 دقيقة من التمارين المعتدلة أسبوعيا أو حوالي 22 دقيقة من المشي السريع يوميا.

وأشرات الدراسة إلى إنه إذا مشى نصف الأشخاص غير النشطين فقط 15 ألف خطوة أسبوعيا، فإن ذلك سيقلل من عبء المرض والوفاة على المجتمع ويوفر 15 مليار جنيه إسترليني سنويا على هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

بالإضافة إلى إمكانية الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر من تقليل خطر الوفاة بنسبة 52% إذا حافظوا على عادة المشي 7.500 خطوة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع.

كما إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بين الأشخاص غير النشطين تقلل من فرصة الإصابة بالسمنة أو الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب وغيرها من الحالات التي تقلل من متوسط العمر المتوقع.

وبذلك، إن الشخص البالغ من العمر 55 عاما والمصاب بداء السكري من النوع الثاني يمكن أن يُقلل من خطر الوفاة بنسبة 40% إذا بدأ في المشي 5.000 خطوة ثلاث مرات في الأسبوع.

حيث يُعاني حوالي خمسة ملايين شخص في بريطانيا من مرض السكري، وهو ما يكلف هيئة الخدمات الصحية الوطنية حوالي 10% من ميزانيتها السنوية، التي تبلغ حاليا حوالي 160 مليار جنيه استرليني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com