العناكب يمكنها أكل جميع البشر على وجه الأرض في عام واحد وتبقى جائعة
العناكب يمكنها أكل جميع البشر على وجه الأرض في عام واحد وتبقى جائعةالعناكب يمكنها أكل جميع البشر على وجه الأرض في عام واحد وتبقى جائعة

العناكب يمكنها أكل جميع البشر على وجه الأرض في عام واحد وتبقى جائعة

قال علماء أحياء، في دراسة نشرت بمجلة العلوم والطبيعة، إن بإمكان العناكب نظريًا أن تأكل جميع البشر على وجه كوكب الأرض وتظل جائعة جدًا.

ولكن لا داعي للخوف، فبينما تتغذى بعض العناكب على السحالي والطيور وحتى الثديات الصغيرة ليس هناك ما يشير إلى قدرة هذه المخلوقات ذات الثمانية أرجل على أكل البشر.

وقال كل من البروفسور كلاوس بيرخوفر والدكتور مارتن نيفيلر، إن جميع العناكب الموجودة في العالم تأكل ما بين 400 مليون و 800 مليون طن من الفرائس كل عام.

وهذا يعني أن العناكب تأكل كمية لحوم تعادل ما يتناوله السبعة مليارات إنسان على كوكب الأرض، والذين يمثلون جميع سكان العالم.

ويقدر حجم الكتلة البشرية على وجه الأرض بـ287 مليون طن فقط، وهذه تمثل وجبة غير كافية للعناكب وتتركهم جائعين.

وذكرت الدراسة أيضا أن العناكب تأكل كمية مماثلة لما تأكله جميع الحيتان في العالم كل عام.

وأضافت أن الكتلة الحيوية المقدرة لمجتمع العناكب في العالم تثير الدهشة، وأنها تأمل في رفع هذه المعلومات من وعي الجمهور وتزيد من مستوى التقدير للدور العالمى المهم الذي تقوم به العناكب فى شبكة الغذاء الأرضية.

وقام الخبراء بتحليل أنماط التغذية من 65 مجموعة مختلفة من العناكب.

وباستخدام البحوث الموجودة توصلوا للرقم 800 مليون طن بعد معرفة عدد العناكب التي تعيش في المتر المربع الواحد من الأرض لجميع المواطن الرئيسية لها على الأرض، ومتوسط ​​كمية الأغذية التي تستهلكها تلك المخلوقات ذات الأحجام المختلفة في سنة معينة.

وقدرت الدراسة أن ما تتناوله العناكب يماثل نحو 400 مليون طن من اللحوم والأسماك التي يتناولها البشر كل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com