جانب من الحريق
جانب من الحريقرويترز

مفقود بحريق في أكبر مدينة ملاهٍ في السويد (فيديو)

أفادت السلطات السويدية بأنّ رجلًا لا يزال في عداد المفقودين بعد الحريق الكبير الذي أتى، أمس الاثنين، على مدينة ملاهٍ في غوتنبرغ، هي الأكبر في السويد. ونشب في قسم كبير من منطقة جديدة مخصصة للأنشطة المائية.

وأشارت الشرطة في بيان لها، مساء الاثنين، إلى أنّ "شخصًا فُقد في إطار الحريق"، مؤكدة أنها تُواصل عمليات البحث، وذلك سعيًا للوصول إليه.

وأوضحت إدارة مدينة الملاهي، في بيان، أن هذا الشخص "يعمل على مشروع" المنطقة المائية في متنزه ليزبري.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل الإعلام المحلية للحريق، صباح الاثنين، كرات نارية متفجرة وألسنة لهب وانفجارات عدة تدمر منزلقًا مائيًّا، بينما ارتفعت سحابة من الدخان الأسود فوق المدينة.

وأفادت الشرطة بأنّ 16 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة وعولجوا لكن لم يُنقل أيٌّ منهم إلى المستشفى.

وتم إخلاء فندق ومكاتب مجاورة لمدينة الملاهي الواقعة في وسط مدينة غوتنبرغ.

وتوقعت أجهزة الطوارئ في غوتنبرغ أن يستمر إخماد الحريق إلى صباح الثلاثاء، مشيرة في بيان مساء الاثنين إلى أن "قليلًا من الدخان لا يزال يتصاعد" من الموقع.

واعتبرت الشرطة أنه من السابق لأوانه تقييم الأضرار وتحديد سبب الحريق وما إذا كان ناجمًا عن عمل جرمي متعمد.

وكانت "مدينة ليزبري للملاهي" أعلنت عن تفاصيل أولية للحريق، إذ أوضحت أنّ "حريقًا كبيرًا اندلع في المتنزه المائي (ليزبري أوسيانا).. شبّ أولًا في أحد الملاهي المائية خارج المبنى ثم امتد إلى المبنى بأكمله".

ويشكّل المتنزه المائي جزءًا من مشروع توسيع مدينة الملاهي، الذي كان من المقرر افتتاحه في وقت لاحق من عام 2024. وأشارت وكالة الأنباء السويدية "تي تي" إلى أن تكلفة القسم المائي الجديد بلغت 1,2 مليار كرونة (أي نحو 110 ملايين دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com