مصر..محاولة اختراق كنيسة القديسين بالإسكندرية تزامناً مع الاستنفار الأمني (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

مصر..محاولة اختراق كنيسة القديسين بالإسكندرية تزامناً مع الاستنفار الأمني (فيديو وصور)

مصر..محاولة اختراق كنيسة القديسين بالإسكندرية تزامناً مع الاستنفار الأمني (فيديو وصور)

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أقدم شخص يدعى يدعى ”عادل ع. أ. ح“، وهو خريج كلية الحقوق، على طعن أحد حراس كنيسة القديسين في الإسكندرية اليوم السبت، قبل أن يتمكن رجال الأمن من ضبطه والقبض عليه، في حين تم نقل الحارس المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج من جروح أصيب بها نتيجة الاعتداء.

وحسب مصدر تحدث لـ“إرم نيوز“، فإن ”المهاجم حاول دخول الكنيسة، لكن الحارس طلب منه إثبات هويته، الأمر الذي لم يمتثل له المهاجم فقام بإخراج آلة حادة وضرب بها الحارس تسببت في جروح سطحية بمنطقة الوجه والرقبة، نقل على إثرها الحارس إلى المستشفى“.

وذكر المصدر، أنه ”تم إيداع المهاجم لدى الجهات المختصة للتحقيق معه، بينما تم نقل حارس الكنيسة إلى المستشفى لتلقى العلاج، على أن يتم الاستماع لشهادته بعد مثوله للشفاء“.

يشار إلى أن هذه الواقعة، تأتي تزامناً مع فرض إجراءات أمنية مشددة على الكنائس، تجنباً لأي عمليات إرهابية قد تستهدفها خلال الفترة المقبلة.

كما أن الحادث جاء في الوقت الذي قررت فيه الكنائس مؤخرا، وقف الرحلات الدينية للأديرة، فضلا عن إلغاء بعض الأنشطة الجماعية الخاصة بالأسر المسيحية، حتى نهاية شهر تموز/يوليو الجاري.

يذكر أن كنيسة القديسين من أشهر الكنائس المصرية، وقد تعرضت لهجوم يوم رأس السنة في العام 2011، بينما تعرضت لمحاولة اقتحام في العام 2006، فيما تشهد إجراءات أمنية مشددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com