ما حقيقة فرض حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا؟
ما حقيقة فرض حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا؟ما حقيقة فرض حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا؟

ما حقيقة فرض حظر تجول في مصر بسبب فيروس كورونا؟

نفى المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المصري، هاني يونس، نية الحكومة المصرية فرض حظر التجول في البلاد بدءًا من، يوم الثلاثاء المقبل، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا.

وقال المستشار الإعلامي للحكومة عبر منشور له عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن"الرسالة المتداولة بشأن فرض حظر التجول بدءًا من، يوم الثلاثاء المقبل، كذب وشائعة تستهدف النيل منكم يا مصريين"، على حد قوله.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر، السفير بسام راضي، عن قرار للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، ضمن خطة متكاملة لمواجهة تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وخصص الرئيس السيسي 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة في مصر، أنها وقعت بروتوكول تعاون مع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من خلال مبادرة لنشر التوعية بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين المواطنين المصريين وغير المصريين داخل البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المبادرة تأتي ضمن خطة لنشر الوعي الصحي بالإجراءات الوقائية، ومحاربة الشائعات، لمواجهة الفيروس، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية التي ستتولى إمداد "فيسبوك" بالمحتوى العلمي التوعوي، ويقوم "فيسبوك" بدوره بإيصاله إلى أكبر عدد من المصريين وغير المصريين داخل مصر.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، خروج 5 حالات كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفائها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 26 حالة حتى، اليوم الأحد، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة في بيان أن باقي الحالات "السلبية" تتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتها مستقرة، ومن المنتظر خروجها بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr" لها مرتين بينهما 48 ساعة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، إن الحالات الخمس التي غادرت مستشفى العزل جميعها من المصريين.

وأشار إلى تسجيل 16 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، وهي من الأفراد المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا، حيث تم اكتشافها ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبين الدكتور مجاهد أن الحالات المكتشفة، اليوم، من ضمنها 8 مصريين و8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

وكشف عن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الذين تم تسجيلهم في مصر حتى، اليوم الأحد، حيث بلغ 126 حالة من ضمنها 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتا وفاة فقط ، حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 آذار/مارس، والأخرى للألماني الذي توفي يوم الأحد الموافق 8 آذار/مارس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com