مادة الكوكايين
مادة الكوكايين رويترز

لوموند: ارتفاع كبير في محاولات تهريب الكوكايين بجزر الأنتيل

يثير اتساع محاولات تهريب الكوكايين في جزر الأنتيل مخاوف كبيرة خصوصا في أوروبا، ففي نهاية 2023 ضبطت إحدى دوريات مكافحة المخدرات رقما قياسيا بلغ 3.5 طن من الكوكايين في هذه الجزر، حيث كانت متجهة إلى أوروبا.

وقالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن ارتفاع أرقام مضبوطات الكوكايين يدل على اتساع نطاق تهريب المخدرات في منطقة جزر الأنتيل.

وأرجع مسؤولون في الشرطة الزيادة الكبيرة إلى ارتفاع إنتاج الكوكايين في أمريكا الجنوبية وتراجع الطلب في الولايات المتحدة، ما دفع المهربين إلى الاتجاه نحو الخارج، فأصبحت أوروبا هي السوق الرئيسية.

ووفق الصحيفة، فإن "هناك تغييرًا في أساليب المرور، إذ يقوم الأفراد بنقل المخدرات بشكل شخصي، وبواسطة حقائبهم الخاصة، وتتم الاستفادة من الخيول وحتى سفن البرد وسفن صيد الأسماك لهذه الغاية".

أخبار ذات صلة
العثور على 120 كيلوغراما من الكوكايين على شواطئ أستراليا

وأشارت "لوموند" إلى أن "السلطات لن تتمكن من مراقبة كل نقطة دخول باعتبار أن ذلك عملية مستحيلة"، لافتة إلى أهمية التنسيق بين وكالات الأمن المختلفة وبوابات الدخول.

وتؤكد السلطات على ضرورة تعزيز البنى التحتية، لتكون قادرة على إدارة حجم كبير من الحاويات، بالإضافة إلى تعزيز وسائل المراقبة، وإنشاء شراكات مع الدول من أجل مكافحة حركة المرور والهجرة السرية.

لكن ورغم ذلك، تبقى التحديات كثيرة، بما في ذلك ضرورة تعويض استراتيجيات مكافحة تهريب المخدرات، وتكييف البنى التحتية، لمواجهة هذا التهديد المنتشر في منطقة جزر الأنتيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com