أصالة وإليسا
أصالة وإليسامتداولة

عبد الغني طليس يكشف تفاصيل خلافه مع إليسا وأصالة

كشف الشاعر والكاتب اللبناني عبد الغني طليس تفاصيل خلافه مع مواطنته الفنانة إليسا، والفنانة السورية أصالة، مشيرا إلى أن الأولى تجاهلت فضله عليها، والثانية سرقت فكرته في أغنيتها الأخيرة.

وقال طليس، لـ"إرم نيوز": "في بدايتها الغنائية بقيت إليسّا سنتين محتارة ماذا تغني، وأي لون أدائي مناسب لها، وحينها لم نكن أصدقاء بعد، وكتبتُ آنذاك مقالاً في "الشبكة" مدحتُ فيها صوتها بعيداً عن أغاني "الشرشف" الأولى، وقلت إن هناك جمالاً مخبّأ في صوتها وإذا اتجهَت نحو الغناء الرومانسي ستنجح وتكون نجمة".

وأضاف الكاتب اللبناني: "جاءت إليسا إلى مكتبي غير مصدقة أن هذا رأي عبد الغني طليس بها (هكذا قالت)، وأعربت عن اندهاشها قائلة: أنا بيطلع مني غناء رومانسي عاطفي؟ ثم كتبتُ مرة أُخرى ونشرتُ لها غلافاً أو موضوعاً كبيرا (لا أتذكر بالضبط) ركزت فيه على النوع الغنائي الشرقي والرومانسي".

وتابع عبد الغني طليس: "لا أريد مقابلا عما نصحتها به، ولكن أقول إنه حين نناقش المحطات الأبرز في حياتنا ومنها اللون الذي اخترناه لنغني يجب أن نعترف لأهل الفضل خصوصاً حين نكون غير مقتنعين بقدرتنا ثم ننجح".

ولفت: "لدي نظرية ثابتة أن النجوم تصبح ذاكرتهم بطابِقَين، طابق لذاكرة البدايات وطابق لذاكرة النجومية، وذاكرة النجومية تحاول السيطرة ومحو كل الأشخاص الذين ساعدونا في ذاكرة البدايات".

عبد الغني طليس
عبد الغني طليس

أما عن أزمته مع الفنانة أصالة نصري والشاعر رامي كوسا، أوضح الشاعر اللبناني الذي اتهمهما بسرقة فكرته في أغنية أصالة "صندوق" قال: "الأغنية، أي أغنية، هي فكرة أولاً ثم نَصّ، وفكرة أغنية أصالة هي الفكرة التي نشرتُها أنا على الفيس بوك، وحتى كلماتها تتحرك في الأجواء نفسها".

وعن إنكار شاعر الأغنية رامي لهذا، قال طليس: "لا يعترف شخص أحَب فكرة عند غيره وأخذها واستخدمها، ورامي أساء الكلام معي وحين قلتُ له اسأل أساتذتك ونجوم الشام عني إن كنتَ جاهلاً، كان هذا حقي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com