لقطة تعبيرية
لقطة تعبيرية(رويترز)

محكمة بريطانية تطمح لمعرفة هوية مطوّر "بيتكوين"

بات الاستفهام عن هوية مطوّر عملة "بيتكوين" الذي يحمل الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو، السؤال الأكثر إلحاحا في عالم العملات المشفرة، خصوصا مع تقدير ثروته بـ70 مليار دولار.

وبحسب موقع "آكسيوس" الأمريكي، "تتمحور تجربة تجري هذا الأسبوع في المملكة المتحدة حول أكبر سؤال مفتوح في عالم العملات المشفرة: من هو منشئ عملة البيتكوين ساتوشي ناكاموتو؟

وذكر الموقع، أن "لا أحد تقريبًا يعتقد أن الرجل الموجود حاليًّا في أحد محاكم بريطانيا والذي يدعي أنه ساتوشي هو في الحقيقة مؤسس بيتكوين المجهول".

بدوره، يدعي عالم الكمبيوتر الأسترالي كريج رايت أنه ساتوشي، ومن المتوقع صدور قرار من المحكمة في غضون أسابيع بشأن ما إذا كان لديه مطالبة بالملكية الفكرية لـ"Bitcoin blockchain".

لكن هناك بعض النظريات المقنعة حول هوية ساتوشي الحقيقية، ومن الذي قد يتحكم في 1.1 مليون بيتكوين في محافظ ساتوشي المعروفة.

وإذا كان ساتوشي على قيد الحياة ويسيطر على مفاتيحه، فسيكون لديه إمكانية الوصول إلى ممتلكات تبلغ قيمتها حوالي 70 مليار دولار بأسعار اليوم.

أخبار ذات صلة
بيتكوين عند أعلى مستوى لها خلال 6 أشهر مع الإقبال على المخاطرة

وذكر الموقع، أن السؤال حول من هو ساتوشي، صانع آلة المال المجنونة هذه، يبقى واحدًا من أكثر المآزق المستمرة في عالم التكنولوجيا".

ولفت إلى وجود بعض المرشحين المحتملين لمنشئ البيتكوين.

ومن بين المرشحين، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حيث كان أحد المتدربين السابقين في "SpaceX" ومديرًا تنفيذيًّا لشركة "PayPal"، ما يعني أنه فكر كثيرًا في المال عبر الإنترنت، وتولى إدارة شركة "تيسلا" في عام 2008 عندما تم تصور البيتكوين.

وهناك مرشح آخر هو المهندس الياباني المقيم في الولايات المتحدة دوريان ساتوشي ناكاموتو، حيث تم تحديده من قبل مجلة "نيوزويك" باعتباره مخترع البيتكوين في عام 2014، إلّا أنه أنكر ذلك.

وأهم المرشحين، عالم الكمبيوتر ومصمم التشفير هال فيني، حيث دخل فيني التاريخ كأول شخص يتلقى معاملة بيتكوين، بالإضافة إلى امتلاكه المهارات اللازمة للقيام بذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com