عاجل

البيت الأبيض: إسرائيل عثرت على 6 جثث لرهائن لدى حماس بينهم مواطن أمريكي

logo
منوعات

أطفال في عربة خضار.. عراقي يثير تعاطفا واسعا خلال احتفالات التتويج بخليجي 25 (فيديو)

أطفال في عربة خضار.. عراقي يثير تعاطفا واسعا خلال احتفالات التتويج بخليجي 25 (فيديو)
21 يناير 2023، 10:58 م

لم يكن العراقي، ثائر يوسف التركماني (44 عاماً) يعلم أن خروجه في ليلة تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس الخليج، سيغيّر حياته وعائلته، بعد انتشار صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي الوقت الذي كان فيه المحتفلون في منطقة تلعفر، يسيرون بسيارات فخمة، وأخرى متوسطة الحال، كان يوسف يحمل أربعة أطفال يلوّحون بالعلم العراقي، على عربة مخصصة لنقل الخضار والفواكه، في مشهد أثار إعجاب وتعاطف العراقيين.

حصل التركماني على سيارة هدية من وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، بعد تداول صوره مع أطفال أخيه وهم على عربة الخضار يلوحون بالعلم العراقي

سريعاً، انتشرت صور صاحب العربة الشهير، ليتضح لاحقاً أن الأطفال الأربعة هم أطفال أخيه الذي قُتل على يد تنظيم داعش، خلال سيطرته على محافظة نينوى عام 2014، وأنه متكفل بمعيشتهم وتربيتهم.

وفي حديثه لمواقع التواصل الاجتماعي، قال التركماني إنه كان يهدف لإشراك أطفال أخيه في احتفالات تلعفر، بعد فوز المنتخب العراقي بكأس الخليج، حيث التقط عدد من الحاضرين الصور لهم بشكل عفوي، ونشروها على مواقع التواصل.

الوطن أغلى من الجميع 🇮🇶 صور مؤلمة لكنها حقيقية الرياضة الشيء الوحيد التي تفرح و توحد الشعب العراقي احتفال احد الاباء مع اطفاله بواسطة عربة دفع بعد فوز منتخبنا الوطني و تتويجه لبطولة كاس الخليج 25 انا على يقين ان هذا الرجل لا يملك سوى هذه العربة و خرج للاحتفال و التعبير عن فرحه أسوة بالشعب العراقي عبر طريقته الخاصة المتواضعة و العفوية .. الفيديو من احتفالات مدينة #تلعفر بعد تتويج المنتخب

Posted by ‎قلب تلعفر‎ on Friday, January 20, 2023

وأضاف: "فرح جداً بهذا التفاعل، وآمل بالحصول على دعم حكومي يساعدني في حياتي، فأنا أعمل في نقل الفواكه والخضر بالعربة، ولدي نقص في أوراقي الثبوتية، بسبب تنظيم داعش، وأطالب بالمساعدة في هذا الجانب".

ويواجه كثير من العراقيين صعوبة في استصدار وثائقهم الثبوتية، بسبب الروتين الإداري القاتل، والحاجة إلى الأموال لإنجاز تلك المعاملات، فضلاً عن شيوع الرشوة، ما يضطر الكثيرين إلى تأجيل الحصول على هذه الأوراق، رغم أهميتها.

وبعد انتشار صور ومقاطع التركماني، استجاب مدير شركة مختصة بتجارة السيارات، إذ أعلن تبرعه بسيارة (بيك أب) ليعمل بها بدلاً عن العربة الصغيرة.

وصول السيارة موديل 2023 للمواطن ثائر من قضاء تلعفر غرب #الموصل بعد إن تبرعت بها شركة نهج العراق ، والذي ظهر مؤخراً بصورة وهو يحتفل بطريقة عفوية. ❤🇮🇶 الف الف الف مبروووك

Posted by Kasim Halo on Saturday, January 21, 2023

كما حصل التركماني على سيارة أخرى هدية من وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، بعد تداول صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.

مبادرة انسانية لمعالي وزير الدفاع السيد ثابت محمد العباسي، للمواطن ثائر يوسف، من أهالي مدينة تلعفر والذي ظهر وهو يقل أطفاله "بعربة" لغرض المشاركة في احتفالات فوز منتخبنا الوطني، إذ قدم السيد الوزير هدية "سيارة" للمواطن لمساعدته في إعالة عائلته، وهذا المبادرة ليست بالجديدة على السيد وزير الدفاع في مساعدة ابناء الشعب العراقي وبالخصوص عائلات الشهداء وجرحى أبطالنا في القوات المسلحة .

Posted by ‎وزارة الدفاع العراقية‎ on Saturday, January 21, 2023

وشهدت العاصمة بغداد وجميع مدن البلاد الأخرى احتفالات كبيرة بمناسبة فوز المنتخب العراقي على نظيره العماني، في نهائي مثير يوم الخميس، انتهى بثلاثة أهداف للمنتخب العراقي.

وخرج آلاف العراقيين إلى الشوارع حاملين أعلام بلادهم ابتهاجاً بهذا الفوز، فيما تم تنظيم حفل استقبال رسمي لوفد المنتخب في ساحة الاحتفالات وسط بغداد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC