محمد رمضان يعود للمسرح بتجربة غنائية جديدة

محمد رمضان يعود للمسرح بتجربة غنائية جديدة

المصدر: صلاح حسن و عوض محمد – إرم نيوز

أعلن الفنان المصري، محمد رمضان، خوضه تجربة مسرحية جديدة، مع مواطنه المخرج تامر كرم، موضحًا أنهما سيتعاونان في مسرحية غنائية جديدة.

وشارك محمد رمضان، منشورًا لتامر كرم عبر حسابه على ”فيسبوك“، قال فيه معلقًا على صورة لهما: ”قريبًا جدًّا النجم محمد رمضان، بمسرح musical show، انتظروا تعاوننا في عدة أعمال فنية“.

قريب جداً النجم #محمد_رمضان #مسرح #musical_show‎#المخرج#تامر_كرم

تم النشر بواسطة ‏‎Tamer Karam‎‏ في الأحد، ١٨ أغسطس ٢٠١٩

وعلق محمد رمضان، قائلًا: ”مخرج أقوى حفلة في الساحل، تامر كرم ”دفعتي“ في معهد فنون مسرحية، ومخرج الملك لير، ثقة في الله نجاح“.

وتعد المسرحية الغنائية التي يستعد لها محمد رمضان هي الثانية بعد مسرحية ”أهلًا رمضان“ التي عرضت لمدة 3 سنوات على المسرح، ولمحمد رمضان، عمل مسرحي آخر تم عرضه قبل سنوات بعنوان ”رئيس جمهورية نفسه“.

ويستعد محمد رمضان لإحياء حفله الغنائي الثاني في مصر، مساء الجمعة المقبل، في ”غولف بورتو مارينا“ بمنطقة العلمين.

يُذكر أن آخر أعمال محمد رمضان الغنائية، كان ”ديو غنائي“ مع النجم المغربي سعد لمجرد، وحمل عنوان ”انساي“، وحقق نسبة مشاهدة قاربت 100 مليون بعد شهر من طرحها.

انتهاء أزمة منعه من الغناء

وأنهى محمد رمضان، أزمة منعه من الغناء بسبب مخالفته للعقد المبرم مع إحدى شركات الإنتاج وتعاقده مع شركة أخرى، وفقًا للمنتج محمد جابر.

ووفقًا لبيان صادر عن شركة إنتاج ”محسن جابر“، يوم الإثنين، فإن نجله المنتج محمد جابر ”عقد جلسة ودية مع الفنان محمد رمضان، وتم التوصل إلى مد فترة التعاقد بينهما لمدة عامين آخرين، ويكون بموجبه للمنتج محمد جابر الحق منفردًا في تنظيم حفلات الفنان محمد رمضان“.

ويأتي هذا الاتفاق، بعد تعاقد رمضان رسميًا خلال الفترة الماضية مع شركة ”روتانا“ للصوتيات والمرئيات لمدة 3 سنوات وإنتاج جميع أعماله، بما خالف تعاقده مع محسن جابر.

وبدا الخلاف بين شركة الإنتاج والفنان محمد رمضان بعدما نشر رمضان إعلانًا عن حفله بالساحل الشمالي، ولجوء ”جابر“ إلى نقابة المهن الموسيقية لبحث شكواه.

وحددت نقابة الموسيقيين، يوم الخميس الماضي، لبحث الشكوى، ولكن الممثل القانوني عن الفنان محمد رمضان عبد الغني شوشة، أقر بأحقية محمد جابر في تنظيم حفلات الفنان محمد رمضان، وطلب حلاً وديًا.

وعقد لقاء ودي بين المنتج محمد جابر والفنان محمد رمضان، توصلا فيه بسهولة إلى إنهاء الخلاف، ومد محمد رمضان فترة التعاقد إلى عامين قادمين وفقًا للبيان الصادر.

وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر تلقت إخطارًا رسميًا من إحدى شركات الإنتاج يفيد بتعاقدها مسبقًا مع رمضان على إنتاج أغانيه وتسويق حفلاته الفنية، ولكنه تعاقد مع شركة أخرى مؤخرا بالمخالفة للقانون، وطلبت الشركة الأصلية عدم إصدار أي تصاريح لإقامة حفلات لرمضان بدون موافقة رسمية.

وأرسلت الشركة المتعاقدة مع الفنان محمد رمضان، على إنتاج أعماله الغنائية وإقامة الحفلات، إنذارا رسميا إلى نقابة المهن الموسيقية، للمطالبة بعدم إصدار أي تصاريح غناء للفنان محمد رمضان بسبب مخالفته لشروط التعاقد مع الشركة.

وفي شهر أيار/ مايو الماضي، أعلن محمد رمضان تعاقده مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com