عاجل

البيت الأبيض: إسرائيل عثرت على 6 جثث لرهائن لدى حماس بينهم مواطن أمريكي

logo
منوعات

طالب عراقي يجد نفسه وحيداً بعد هجران قسم لغات بابل القديمة (فيديو)

طالب عراقي يجد نفسه وحيداً بعد هجران قسم لغات بابل القديمة (فيديو)
09 فبراير 2024، 7:01 م

وجد الطالب العراقي أمير خالد نفسه وحيداً في قسم اللغات المسمارية الذي يُدّرس لغات بابل القديمة، الأكدية والسومرية، في كلية الآثار بجامعة الموصل، بعد أن هجره زملاؤه القلائل في بلد يضم حضارات عريقة.

وسلط تقرير إخباري لإحدى وسائل الإعلام المحلية، اليوم الجمعة، الضوء على قسم اللغات العراقية القديمة الذي تأسس عام 1999 ضمن أقسام كلية الآداب تحت مسمى "اللغات المسمارية"، إذ يدرس الشاب العشريني بمفرده في المرحلة الثانية بالقسم.

وأصبحت قصة أمير معروفة منذ العام الماضي، عندما نجح في وضع قسمه تحت الأضواء عبر مقطع فيديو مؤثر ظهر فيه وحده يتنقل في القاعة الدراسية، ليعرف الملايين ممن شاهدوا الفيديو حكاية ذلك القسم وطالبه الوحيد.

يقول أمير، في حديثه لشبكة 964" الإخبارية العراقية، إنه اختار دخول قسم اللغات العراقية القديمة عن رغبة كبيرة، وسعى لتحقيق حلمه في المجال الأكاديمي الذي اختاره.

كيف هذا؟ وفي العراق!.. طالب واحد فقط يدرس لغات بابل وسومر في الموصل طالب واحد فقط في قسم اللغات العراقية، يتلقى...

Posted by ‎964عربي‎ on Friday, February 9, 2024

ولا يشتكي أمير من وجوده بمفرده في القاعة، ويقول إن مدرسيه يتعاملون معه كما لو أن القاعة ممتلئة بالطلاب. 

أما خارج القاعة، فقد تدبر الشاب قضية الوحدة، من خلال علاقات صداقة مع زملاء من أقسام أخرى.

ويأمل "أمير" أن تعود إحدى زميلاته في القسم للانتظام في الدراسة بعد أن تقدمت بطلب تأجيل لظروف مادية، ليصبحا طالبين في قسم دراسي كامل.

ويجد أمير دعماً كبيراً في سيل من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات لوزارة التعليم كي تدعمه وتشجع الطلاب على الالتحاق في القسم.

 أما صفحته الشخصية على "فيسبوك" فتعد منصة لنشر صور ومقاطع فيديو من داخل قسم اللغات القديمة الذي يملك خريجوه القدرة على ترجمة النصوص المسمارية التي يتم اكتشافها في العراق.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC