إعلان عن إقامة دورة ”رقص العامود“ للفتيات يثير جدلًا في الكويت (صورة)

إعلان عن إقامة دورة ”رقص العامود“ للفتيات يثير جدلًا في الكويت (صورة)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أثار إعلان عن إقامة دورة رقص للفتيات بالكويت، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، في البلد الخليجي الذي ينقسم أبناؤه بين من يرى في الرقص فنا يجب احترام من يؤديه وبين من يرى فيه خروجاً عن عادات وتقاليد قبلية ودينية.

وينص الإعلان الذي غزت صورة عنه مواقع التواصل في الكويت، على إقامة دورة في رقص العامود، خاصة بالفتيات، خلال الفترة من الـ 16 وحتى الـ 30 من أكتوبر/ تشرين الأول، دون أن يتضح إن كان الإعلان جديداً أم قديماً يعود لسنوات سابقة.

وتسبب نشر صورة الإعلان وتداولها الكبير، بجدل واسع بين الكويتيين على ”تويتر“ وسط مطالبات فريق من المغردين للجهات المسؤولة بالتدخل لمنع إقامة الدورة التي دافع عنها البعض باعتبارها ”فنا مثل باقي الفنون“.

وقال الكاتب والمدون الكويتي البارز، مشعل النامي معلقاً على الإعلان: ”هههههه حلوة رقص العمود.. سود الله وجهكم انتظروا خبر منعهم من قبل وزارة الداخلية كالمعتاد“.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن النائب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، محمد الحويلة، قوله إن ”مثل هذه الدورات تمس قيمنا الإسلامية والأخلاقية وسأتواصل مع وزير الداخلية على الفور“.

ولم تعلق وزارة الداخلية الكويتية على الجدل الدائر حول دورة الرقص، لكن مدونين كويتيين يقولون إن الإعلان من العام الماضي وإن مشرفة الدورة ألغت الدورة حينها لعدم وجود إقبال عليها.

ولا يمكن لـ“إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com