منى واصف
منى واصفمتداولة

منى واصف تكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل خاصة بمشوارها الفني

كشفت الفنانة السورية منى واصف في حديث خاص لـ"إرم نيوز" عن تفاصيل خاصة بمشوارها الفني، وعن الأدوار التي جمعتها مع مواطنها النجم تيم حسن.

وفي بداية الحوار تطرقت منى واصف لدورها في مسلسلي "أغمض عينيك" و "تاج" وأسباب الظهور بعملين دراميين بموسم واحد.

وقالت: "صورت 4 أشهر في مسلسل (أغمض عينيك)، لكن بالنسبة لمسلسل (تاج) كان الموضوع مغريًا فنياً ولم يأخذ مني الكثير من الوقت، حيث صورت خلال هذا العمل 3 مشاهد فقط في المستشفى وفي البرلمان".

وأضافت: "كنت متحفزة للحضور بهذا العمل لأنه يؤرخ لتاريخ سوريا وفي الوقت نفسه عاصرت فترة أحداث المسلسل وهذا مهم للغاية".

وتابعت: "الارتباط بتصوير مسلسل (أغمض عينيك) كان لفترة أطول حيث واصلت التصوير لنحو 4 أشهر بسبب اختلاف الأماكن، وهذا السبب الذي دفعني للحضور في عملين خلال موسم واحد".

منى واصف في إحدى المناسبات
منى واصف في إحدى المناسباتمتداولة
أخبار ذات صلة
منى واصف: حماتي سبب وصولي لما أنا عليه.. وأحلم بتجسيد شخصية آنديرا غاندي

وعن العوامل التي جذبتها للمشاركة في مسلسل "أغمض عينيك" قالت: "حينما عُرض علي العمل كان مكتوب 15 حلقة ولمستني بشدة".

وأكملت قائلة: " كما تعلم المسلسل يتناول "اضطراب طيف التوحد"، وقد قرأت عن مرض التوحد ولكنني لم أتعرف على إمكانية التعامل معه، لذا كان هذا المسلسل بالنسبة لي هو رسالة وشعور إنساني وحتى كل الممثلين الذين شاركوا في العمل كان هدفهم توصيل رسالة لمن يعانون من مثل هذه الامراض".

وحول كيفية تشكل الثقافة الفنية التي تجعلها تهتم بالمشاركة في أعمال تلقي بظلالها على القضايا الإنسانية الواقعية؟ أجابت: "الفن بالعموم رسالة بشكل من الأشكال وأنا كممثلة مسرحية أفهم هذه القضايا كثيراً وأستشعرها بشكل ما.

"وثانياً أبحث عن الأدوار التي تكشف بعض الجوانب من طموحاتي، لذا من الطبيعي أن أستمر في التمثيل والفن لحوالي 62 عاماً بدون تراجع وعبر محاولات تقديم أشياء وقضايا جديدة".

واستطردت: "أشعر بأن مثل هذه الأعمال تقدمني بشكل مختلف وكنت مهتمة للغاية بمسلسل "اغمض عينيك" للمخرج مؤمن الملا، كغيره من الأعمال التي تطرح قضايا ورؤى إنسانية جديدة من خلال موضوعات مختلفة".

منى واصف تتسلم إحدى الجوائز
منى واصف تتسلم إحدى الجوائزمتداولة

وقالت: "أعتقد أن أي فنان لن يرفض القيام بمثل هذه الأعمال الإنسانية، بل ألاحظ الاهتمام الذي يقدمه الكثير من الفنانين والممثلين تجاه هؤلاء الأشخاص الذين يستحقون بالفعل كل الدعم".

وعن تعاونها في أكثر من عمل مع مواطنها تيم حسن، قالت: "شاركت أنا وتيم حسن بعدة تجارب فنية سابقة حيث جمعنا التعاون الأول من خلال مسلسل "صراع على الرمال" في 2008 وكانت المرة الأولى التي أجسد فيها دور والدته خلال عمل فني، وبعدها قدمنا مسلسل الهيبة في 5 أجزاء وفيلم، هذا جعل هناك ثقة كبيرة بيننا ومن قبل أن أتعاون معه منذ سنوات طويلة شاهدته خلال عدة أعمال وهنأته".

وأشادت بشخصية تيم قائلة: "هو فنان خلوق ومجتهد، وأجد الراحة في التعاون معه، لكن هذا لا يعني أنني لا أرتاح مع ممثلين آخرين، لكن أقول ذلك لأن التعاون بيننا كان في عدة أعمال فنية وأعتقد أنه كذلك يشعر بالراحة في التعاون معي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com