من عملية الإنقاذ
من عملية الإنقاذالدفاع المدني السوري

"معجزة".. إنقاذ طفل سوري سقط في بئر (فيديو وصور)

نجحت فرق إنقاذ متخصصة، في سحب طفل سوري من داخل بئر ارتوازي ضيق في محافظة أدلب، شمال غرب البلاد، في معجزة قلما تتكرر مع حوادث السقوط في الآبار.

وأعلن الدفاع المدني السوري العامل في المنطقة، نجاح فرقه في الوصول إلى الطفل عسكر دياب بعد نحو أربع ساعات من سقوطه، وبدء عمليات إنقاذه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من الموقع، لحظة إخراج الطفل وسط فرحة عارمة في المكان من قبل ذوي الطفل وعدد كبير من الأهالي الذي تجمعوا قرب البئر في قرية تل أعور غربي إدلب.

وقال الدفاع المدني إنه نقل الطفل عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى للتأكد من سلامته، وقد ظهر ممدداً في السيارة ويبدو بعمر أربع سنوات تقريباً.

وعملت فرق الإنقاذ على إيصال الأوكسجين للطفل في بداية عملية الإنقاذ، لتبدأ بإحداث حفرة جانبية موازية للبئر، قبل إحداث فتحة جانبية فيه وسحب الطفل.

الطفل داخل سيارة الإسعاف بعد إنقاذه
الطفل داخل سيارة الإسعاف بعد إنقاذهالدفاع المدني السوري
أخبار ذات صلة
"صوته مسموع".. محاولات لإنقاذ طفل سوري سقط في بئر (صور وفيديو)

وانتهت عدة حوادث سقوط في آبار ارتوازية في العديد من الدول بشكل حزين مع تعذر الوصول للأطفال العالقين، أو الوصول إليهم وقد فارقوا الحياة.

ووقع حادث البئر بعد يومين من تدهور حافلة تقل طلابا صغار في منحدر مرتفع بالمحافظة ذاتها، ما تسبب بسبع وفيات ونحو 20 إصابة، غالبيتهم من الأطفال الذين كانوا في رحلة مدرسية بمناسبة نهاية العام الدراسي.

الطفل عالق داخل البئر قبل إتمام عملية الإنقاذ
الطفل عالق داخل البئر قبل إتمام عملية الإنقاذالدفاع المدني السوري

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com