عاجل

اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات إسرائيلية في محيط مدينة جنين بالضفة الغربية

logo
منوعات

"معجزة".. إنقاذ طفل سوري سقط في بئر (فيديو وصور)

"معجزة".. إنقاذ طفل سوري سقط في بئر (فيديو وصور)
08 يونيو 2024، 11:26 م

نجحت فرق إنقاذ متخصصة، في سحب طفل سوري من داخل بئر ارتوازي ضيق في محافظة أدلب، شمال غرب البلاد، في معجزة قلما تتكرر مع حوادث السقوط في الآبار.

وأعلن الدفاع المدني السوري العامل في المنطقة، نجاح فرقه في الوصول إلى الطفل عسكر دياب بعد نحو أربع ساعات من سقوطه، وبدء عمليات إنقاذه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من الموقع، لحظة إخراج الطفل وسط فرحة عارمة في المكان من قبل ذوي الطفل وعدد كبير من الأهالي الذي تجمعوا قرب البئر في قرية تل أعور غربي إدلب.

لحظات الأمل بالحياة .. مع إنقاذ الطفل عسكر دياب، وإخراجه من داخل البئر في قرية تل أعور جنوب غربي #إدلب. #عسكر_دياب #طفل_تل_أعور #الخوذ_البيضاء

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Saturday, June 8, 2024

وقال الدفاع المدني إنه نقل الطفل عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى للتأكد من سلامته، وقد ظهر ممدداً في السيارة ويبدو بعمر أربع سنوات تقريباً.

وعملت فرق الإنقاذ على إيصال الأوكسجين للطفل في بداية عملية الإنقاذ، لتبدأ بإحداث حفرة جانبية موازية للبئر، قبل إحداث فتحة جانبية فيه وسحب الطفل.



وانتهت عدة حوادث سقوط في آبار ارتوازية في العديد من الدول بشكل حزين مع تعذر الوصول للأطفال العالقين، أو الوصول إليهم وقد فارقوا الحياة.

ووقع حادث البئر بعد يومين من تدهور حافلة تقل طلابا صغار في منحدر مرتفع بالمحافظة ذاتها، ما تسبب بسبع وفيات ونحو 20 إصابة، غالبيتهم من الأطفال الذين كانوا في رحلة مدرسية بمناسبة نهاية العام الدراسي.



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC