تقرير: الطلب الصيني على النفط سيصل 16 مليون برميل يوميًا في 2023

تقرير: الطلب الصيني على النفط سيصل 16 مليون برميل يوميًا في 2023

أظهرت تقديرات متخصصة في مجال الطاقة، أن طلب الصين على النفط من المتوقع أن يرتفع، خلال العام الحالي 2023، إلى مستوى قياسي.

ووفق هذه التقديرات سيرتفع الطلب الصيني إلى نحو 16 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 800 ألف برميل يوميًا عن العام الماضي، بعد أن تخلت بكين عن سياسة "صفر كوفيد''.

أخبار ذات صلة
الصين تسدل الستار على سياسة "صفر كوفيد" وتعيد فتح حدودها
ارتفاع الحصص في التكرير الصيني تدعم وجهة نظر استعادة الطلب الصيني هذا العام بمعدل يمكن أن يكون أقوى مما كان متوقعًا في البداية
نشرة "أويل برايس"

وقالت نشرة "أويل برايس"، إن "هذا الارتداد الصيني في الطلب والذي سيظهر جليًا في الربع الثاني من السنة، سيحدث تغييرًا نوعيًا في أسواق الطاقة يتمثل بزيادة الطلب العالمي، وسيتضح ذلك في حصص استيراد النفط لمصافي التكرير".

ونقلت النشرة نتائج استطلاع كانت وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية الأمريكية أجرته مع 11 مستشارًا يركزون على الصين.

وأظهر الاستطلاع ترجيحات بأن "يقفز استهلاك الصين إلى مستوى قياسي عند 16 مليون برميل يوميًا يتجلى في الربع الثاني من السنة، بعد تخارج الصين من حالة الإغلاق مرفوقًا بقفزة استهلاكية في حدود 800 ألف برميل يوميًا".

وكانت بيانات صدرت، أمس الجمعة، قد أظهرت أن واردات النفط الخام ارتفعت، في كانون الأول/ديسمبر بنسبة 4٪ سنويًا لثالث أعلى مشتريات شهرية في العام 2022، على الرغم من أن واردات الصين من النفط الخام، في العام 2022، كانت أقل قليلًا من العام السابق، وللعام الثاني على التوالي.

القفزة في الطلب الصيني للنفط ستظهر بوضوح في الربع الثاني من هذا العام في أقوى نمو منذ أكثر من 10 سنوات.
وود ماكنزي لاستشارات الطاقة
أخبار ذات صلة
أسعار النفط ترتفع بعد فتح الصين لحدودها

وتستعد الصين لإعادة الانفتاح بإصدار دفعة ضخمة من حصص استيراد النفط لمصافي التكرير الخاصة بها.

ونقلت "أويل برايس" عن اثنين من الإستراتيجيين في مجال الطاقة، إيوا مانثي و ووارن باترسون، قولهما إن "ارتفاع الحصص في التكرير الصيني تدعم وجهة نظر استعادة الطلب الصيني هذا العام بمعدل يمكن أن يكون أقوى مما كان متوقعًا في البداية".

أخبار ذات صلة
النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قوية بفضل آمال نمو الطلب الصيني

وتذهب التوقعات إلى أن "نمو الطلب العالمي على النفط، في عام 2023، سيكون بحوالي 1.7 مليون برميل في اليوم، 50٪ منها ستدفعه الصين 1.36 مليون برميل في اليوم".

ووفق جافين طومسون، نائب رئيس مجلس الإدارة في "وود ماكنزي" لاستشارات الطاقة، فإن "القفزة ستظهر بوضوح في الربع الثاني من هذا العام في أقوى نمو منذ أكثر من 10 سنوات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com