فيلم إيراني يحقق إيرادات قياسيةً خلال عرضه في أمريكا

فيلم إيراني يحقق إيرادات قياسيةً خلال عرضه في أمريكا

المصدر: طهران - إرم نيوز

حصد فيلم ”البائع“ الإيراني إيرادات بلغت 1.112 مليون دولار خلال 25 يومًا من عرضه في 94 صالةً على شاشات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت تقارير صحفية إيرانية، أن ”الفيلم السينمائي الإيراني البائع، للمخرج القدير أصغر فرهادي، لقي استقبالًا واسعًا في أمريكا، وذلك بعد مرور 25 يومًا من عرضه على شاشات دور السينما الأمريكية“، مشيرةً إلى أن ”إيرادات الفیلم لحد الآن بلغت أكثر من 1.112 ملیون دولار“.

وأوضحت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية، أنه ”على الرغم من قلة عدد الصالات السينمائية التي عرض فيها الفيلم، إلا أنه احتل المركز الـ28 بین أكثر الأفلام السینمائية الأمریكیة دخلًا“.

وقد حصد الفيلم إيرادات كبيرةً في دور العرض السينمائية بمختلف الدول، فحقق 70 ألف دولار في أول أسبوع من عرضه بدور السينما الأمريكية، وأكثر من مليون و840 دولارًا بفرنسا، و23 مليونًا و500 ألف دولار في البرتغال، و648 ألف دولار في إيطاليا، وحوالي 160 مليار ريال خلال شهرين من عرضه في إيران.

واختير ”البائع“ للمخرج أصغر فرهادي وبطولة شهاب حسيني وترانة عليدوستي وبابك كريمي، من قبل  اللجنة المكلفة ليمثل دولة إيران في حفل جوائز الأوسكار، كما حصل على جائزتين في الدورة الـ69 من مهرجان ”كان“ السينمائي، الذي عقد في مايو/أيار الماضي، كأفضل سيناريو وأفضل ممثل للإيراني شهاب حسيني.

و“البائع“ يروي قصة زوجين يمثلان في مسرحية ”موت البائع“ للمؤلف آرثر ميلر، حيث تتأثر حياتهما وعلاقتهما الزوجية بالظروف الاجتماعية .

وعُرض الفيلم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني في فرنسا بـ300 دار سينمائية، وفقًا لما أعلن عنه مكتب العلاقات العامة للفيلم، كما عرض في سويسرا وتايوان وإسبانيا والبلطيق والمجر وألمانيا وأمريكا الشمالية والنمسا والبرازيل والتشيك وسلوفاكيا والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي وفنلندا والنرويج مؤخرًا.