ما حقيقة سماح الولايات المتحدة بدخول مواطنين عرب لأراضيها دون تأشيرة ؟

ما حقيقة سماح الولايات المتحدة بدخول مواطنين عرب لأراضيها دون تأشيرة ؟

المصدر: عهود محسن- إرم نيوز

نفى المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في العاصمة  الأردنية عمان صحة الأنباء التي تحدثت عن السماح بسفر مواطني بعض الجنسيات العربية ومنها الأردنية إلى الولايات المتحدة دون الحصول على تأشيرة.

وقالت السفارة في بيان صحفي  حصل ”إرم نيوز“  على نسخة منه :“إنها ترحّب بطلبات من الأردنيين وغير الأردنيين للحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة الأمريكية، وأكدت إمكانية سفر الأفراد حاملي التأشيرات سارية المفعول، حيث استأنفت السفارات والقنصليات عملية إصدار التأشيرات لمواطني الدول السبع التي كانت تخضع للقرار التنفيذي رقم 13769″.

وأشارت السفارة إلى أن المحكمة الفيدرالية في ولاية واشنطن أصدرت أمرا في الـ 3 من شباط 2017 تمنع فيه الحكومة الأمريكية من إنفاذ أحكام معينة من القرار التنفيذي رقم 13769 بما في ذلك المتعلق بالتأشيرات والسفر للولايات المتحدة، ونتيجة لذلك قامت وزارة الخارجية الأمريكية بعكس إلغاء تأشيرات الدخول بناءً على الأمر التنفيذي رقم 13769 امتثالاً لأوامر المحكمة.

واختتمت السفارة تصريحها بالقول إن الراغبين بالحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة يمكنهم الاتصال بأقرب سفارة أمريكية أو قنصلية للحصول على المعلومات حول تحديد موعد للمقابلة.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن الولايات المتحدة سمحت لمواطني سبع دول ”من بينها الأردن“ بالسفر إليها دون الحصول على تأشيرة، وهو ما نفته السفارة جملة وتفصيلا وقالت إنها ”أنباء زائفة“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com