لاعبو المنتخب الإيطالي
لاعبو المنتخب الإيطالي

الكرة الإيطالية تخسر 5 ألقاب في أسبوعين

الفوز بهذه المباريات كان سيعيد الكثير من الهيبة للكرة الإيطالية التي تعرضت لنكسات في السنوات الماضية.

تعرضت الكرة الإيطالية لـ 5 ضربات متتالية خلال أسبوعين، بخسارة عدة ألقاب على مستوى الأندية والمنتخبات.

وكانت الكرة الإيطالية على أعتاب كتابة التاريخ بالسيطرة على البطولات الأوروبية، لكن النجاح لم يكن حليفًا لها لتخسر 5 مباريات بينها 4 نهائية خلال أيام قليلة.

وكانت البداية يوم 31 مايو، بخسارة روما أمام إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي بضربات الترجيح (4/1) بعد التعادل 1/1.

أخبار ذات صلة
إشبيلية يتوج بالدوري الأوروبي على حساب روما

وكان روما الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يحلم بالتتويج بالدوري الأوروبي بعد عام من الفوز بدوري المؤتمر الأوروبي، لكن الذئاب اصطدموا بإشبيلية البطل التاريخي للمسابقة والذي رفع رصيده لـ7 ألقاب في الدوري الأوروبي.

والضربة الثانية لإيطاليا كانت خسارة فيورنتينا 1/2 أمام ويستهام الإنجليزي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي يوم 7 يونيو، ليظل رصيد الفريق الإيطالي بلقب قاري وحيد وكان في كأس الكؤوس الأوروبية التي تم إلغاؤها.

أخبار ذات صلة
وست هام يُتوج بدوري المؤتمر الأوروبي بفوز قاتل على فيورنتينا (فيديو)

أما الضربة الكبرى لإيطاليا على مستوى الأندية فكانت خسارة إنتر ميلان 1/0 أمام مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول يوم 10 يونيو.

وقدم إنتر ميلان أداء مميزًا أمام بطل الدوري الإنجليزي، لكنه أضاع عدة فرص قبل أن يسجل الإسباني رودري الهدف الوحيد في المباراة.

وكان آخر تتويج لنادٍ إيطالي بلقب في دوري أبطال أوروبا موسم 2009/2010 عندما تغلب إنتر ميلان 2/0 على بايرن ميونخ في النهائي.

أخبار ذات صلة
مانشستر سيتي يسقط إنتر ميلان ويتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا

وعلى مستوى المنتخبات وصل منتخب إيطاليا لنهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في الأرجنتين، لكنه خسر 0/1 أمام أوروغواي في المباراة النهائية يوم 12 يونيو.

وكانت خاتمة الخيبات الإيطالية بخسارة المنتخب الأول 1/2 أمام إسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، أمس الخميس.

ولا شك أن الفوز في هذه المباريات أو بعضها كان سيعيد الكثير من الهيبة لكرة القدم الإيطالية التي تعرضت لنكسات كبرى في السنوات الماضية أبرزها الغياب عن كأس العالم 2018 و2022.

لكن يحسب لمنتخب إيطاليا، وسط هذه الخيبات، فوزه بكأس أمم أوروبا (يورو 2020).

ويملك منتخب إيطاليا 4 ألقاب في كأس العالم، في حين حققت الأندية الإيطالية 12 لقبًا في دوري أبطال أوروبا و9 ألقاب في الدوري الأوروبي ولقبًا في الدوري الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com