طرد أيمن حسين
طرد أيمن حسينرويترز

بيان رسمي من الاتحاد الآسيوي حول طرد أيمن حسين

الحكم طرد أيمن حسين بالبطاقة الصفراء الثانية بعد احتفاله أمام الأردن.

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن طرد أيمن حسين مهاجم منتخب العراق أمام الأردن في دور الـ16 من كأس آسيا 2023.

وكان الحكم الإيراني علي رضا فغاني قد طرد أيمن حسين بالبطاقة الصفراء الثانية بعد احتفاله المثير بعد تسجيل الهدف الثاني للعراق، قبل أن يسجل منتخب الأردن هدفين ويفوز 3/2 ويتأهل لربع النهائي.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان: "تلقينا العديد من الاستفسارات بخصوص قرار توجيه الإنذار الثاني، وبالتالي الطرد بحق لاعب منتخب العراق رقم 18 (أيمن حسين) من الحكم علي رضا فغاني عند الدقيقة 77 من مباراة دور الـ16 في كأس آسيا 2023".

وأضاف: "يود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجابة عن هذه الاستفسارات من خلال تقديم تفسير كامل لقوانين اللعبة، والأساس المنطقي المتعلق بقرار الحكم".

أخبار ذات صلة
احتفالية "تناول الطعام" تكلف أيمن حسين بطاقة حمراء (فيديو)

القرار في أرض الملعب

وتابع: "تم توجيه الإنذار الأول للاعب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة (الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف)، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب (تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط)، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء للاعب منتخب العراق رقم 18 أيمن حسين، نتيجة ارتكاب مخالفة ثانية تستحق الإنذار".

تفسير ومبررات القرار

وأوضح: "بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم IFAB، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني لأيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك - التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط".

أخبار ذات صلة
عضو اتحاد الكرة العراقي يعلّق على إمكانية إعادة مباراة الأردن (فيديو)

وأكد: "قام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيه أيمن حسين بشكل حازم 3 مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له".

وأتم البيان: "وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قرارًا صحيحًا من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب".

وختم الاتحاد الآسيوي في بيانه: "يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوة، الجماهير ووسائل الإعلام وكافة أطراف اللعبة، إلى احترام القرارات التي يقوم حكام المباريات باتخاذها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com