ديوكوفيتش وفيدرير يبلغان ربع نهائي أستراليا المفتوحة

ديوكوفيتش وفيدرير يبلغان ربع نهائي أستراليا المفتوحة

ملبورن – تغلب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم اليوم الأحد على الخوف من منافسه الفرنسي جايل سيمون وفاز عليه 6 / 3 و6 7/ (6/1) و6 4/ و6/4 و3/6 ليتأهل حامل اللقب إلى دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

ولم يواجه السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث أي صعوبة في الفوز على منافسه البلجيكي ديفيد جوفان 2/6 و1/6 و.4/6

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع التشيكي توماس برديتش المصنف السادس الذي تغلب بصعوبة على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 4 / 6 و4/6 و3/6 و6/1 و3/6

ويتفوق فيدرر على برديتش 15/6 في مجموع المواجهات التي جمعت بينهما. وتأهل فيدرر إلى دور الثمانية لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى كما حقق فوزه السابع والأربعين في أستراليا المفتوحة.

واحتاج ديوكوفيتش، الذي ارتكب العديد من الأخطاء غير المبررة على نحو غير مسبوق، إلى أكثر من أربع ساعات ونصف لحسم الفوز على سيمون المصنف 14 للبطولة.

وتأهل ديوكوفيتش إلى دور الثمانية لإحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة السابعة والعشرين على التوالي.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الثمانية مع الياباني كي نيشيكوري الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف السابع 6 / 4 و2/6 و4/6.

ويتفوق ديوكوفيتش على منافسه الياباني نيشيكوري 5 / 2 في مجموع سبع مواجهات جمعت بينهما.

وقال ديوكوفيتش: ”مواجهة لاعب مثل جايل قد تشهد الكثير من تبادل التسديدات، هو دائمًا يصعب الأمور على المنافس“.

وأضاف: ”إنه يعرف كيف يلعب، قدمنا مباراة رائعة وخضنا معركة كبيرة. إنه أحد أفضل المسددين، وقد أسقط الكثير من اللاعبين الكبار في البطولات الهامة“.

وأشار ديوكوفيتش: ”أتمنى أن أقلل من الأخطاء غير المبررة في الدور التالي وأن العب بشكل أفضل“.

وفاز ديوكوفيتش على سيمون عشر مرات خلال 11 مواجهة جمعت بينهما.

وخاض ديوكوفيتش أول مباراة له من خمس مجموعات منذ فوزه على الجنوب أفريقي كيفين أندرسون في بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي.

ومن جانبه، حقق فيدرر المصنف الثالث للبطولة الانتصار رقم 301 في تاريخ مشاركاته ببطولات جراند سلام علمًا بأنه أول لاعب يحقق هذا العدد من الانتصارات في تاريخ بطولات جراند سلام، ولا يسبقه سوى النجمة السابقة مارتينا نفراتيلوفا التي حققت 306 انتصارات في جراند سلام.

وقال فيدرر: ”أشعر بسعادة فائقة للطريقة التي لعبت بها، لا يمكنني أن أشعر بقدر أكبر من السعادة، لقد كانت مفاجأة رائعة بالنسبة لي هنا“.

ويخوض فيدرر حاليًا النسخة الخامسة والستين له في بطولات ”جراند سلام“ الأربع الكبرى ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في هذه البطولات حيث يتفوق عليه فقط اللاعب الفرنسي السابق فابريس سانتورو الذي خاض 70 نسخة في هذه البطولات.

ويتطلع فيدرر 34/ عامًا/ الحائز على 17 لقبًا في تاريخ مشاركاته ببطولات ”جراند سلام“، إلى إحراز لقبه الخامس في تاريخ مشاركاته بأستراليا المفتوحة. وتُوِّج فيدرر بأحدث ألقابه الأربعة في أستراليا المفتوحة عام 2010 .

ويأمل فيدرر في أن يصبح ثالث لاعب فقط يفوز بلقب البطولة الأسترالية خمس مرات على الأقل حيث تُوِّج بها روي إيمرسون ست مرات سابقة وديوكوفيتش خمس مرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com