فيدرر يغيب عن 4 منافسات استعدادا للأولمبياد

فيدرر يغيب عن 4 منافسات استعدادا للأولمبياد

دبي – أعلن نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم جدول مشاركاته في الموسم الجديد والذي كشف عن غيابه عن أربع من بطولات الأساتذة ضمن خطته الاستعدادية لخوض منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو في آب/أغسطس 2016 .

ويتمتع فيدرر 34/ عاما/ ايضا بالإعفاء من التزامات مختلفة برابطة لاعبي التنس المحترفين نظرا لعمره وكذلك حقيقة أنه حقق 600 انتصار خلال مسيرته التي بدأت قبل أكثر من 12 عاما.

وأعلن فيدرر ، الحائز على 17 لقبا في بطولات ”جراند سلام“ الأربع الكبرى ، جدول مشاركاته في موسم 2016 من خلال موقعه على الإنترنت ويبدو عاقدا العزم على استغلال الصلاحيات المتاحة أمامه حيث يغيب عن بطولة ميامي لتنس الأساتذة في آذار/مارس وكذلك بطولات مونت كارلو وروما ومدريد في نيسان/أبريل وأيار/مايو ، ويعني ذلك أنه سيحصل على راحة لنحو شهرين من المنافسات.

وأضاف فيدرر بطولة شتوتجارت ، التي تقام على الملاعب العشبية ، إلى جدول مشاركاته عقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، لتنضم بذلك إلى بطولة هاله في قائمة البطولات الألمانية التي تشهد مشاركة فيدرر.

وبعد بطولة ويمبلدون ، يغيب فيدرر عن المنافسات لمدة شهر قبل أن يشارك في بطولة تورونتو للأساتذة على الملاعب الرملية وتتواصل مشاركاته حتى يصل إلى محطة أولمبياد ريو 2016 ثم يشارك في بطولتي سينسيناتي وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

أما التزاماته خلال فصل الخريف فتقتصر على المشاركة في بطولات شنغهاي وبازل وباريس للأساتذة ، قبل المشاركة في لبطولة الختامية للموسم في العاصمة البريطانية لندن.

ويبدأ فيدرر مشواره في موسم 2016 في أوائل كانون ثان/يناير بالمشاركة في بطولة بريسبن التي تعد مرحلة استعدادية لمشاركته في أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات ”جراند سلام“ في الموسم الجديد.

كذلك يشهد الموسم الجديد عودة فيدرر للمشاركة في روتردام في شباط/فبراير قبل مشاركته المعتادة في بطولة دبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com